كيف تصنعين مزيلا طبيعيا للماكياج؟

تترك أتربة الشارع آثارها على وجهك، فبعد يوم عمل طويل من المؤكد أن بشرتك تتأثر بالعوامل الخارجية المختلفة، ويكون حل المشكلة هو إزالة الماكياج من خلال استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية أو الوصفات الطبيعية لإزالة الغبار عنها. 
تقول خبيرة التجميل، حنان خاطر، البشرة الدهنية الأكثر تأثرا بعوامل الجو من البشرة الجافة نظرا لاتساع المسام وعمقها الأمر الذى يجعل تنظيفها أمرا صعبا، وهنا يجب أولا أن تغسلى وجهك جيدا وقومى بوضع قليل من عصير مع زيت اللوز ووزعيه جيدا على وجهك ثم مررى قطنة نظيفة عليه بطريقة دائرية حتى يتم التخلص من بقايا الماكياج، وتضيف: من الممكن وضع قليل الفازلين على قطنة نظيفة ثم توزعيها على بشرتك بالتساوى ثم امسحيه وبعدها ضعى ماء الورد لتفتيح المسام وإعادة حيويتها. 
وعن البشرة الجافة تقول "يمكن عمل ماسك زيت لوز ويوضع على الوجه وأزيليه جيدًا من الوجه بواسطة قشرة ليمونة خارجية لأنها تزيل الجلد الميت". 
وللبشرة المختلطة تنصح خبيرة التجميل باختيار مزيل بشرة مكون من فيتامين C ومرطب طبيعى مثل الخيار واستخدام قناع مكون من الليمون والخيار المبشور ووضعه على الوجه خاصة فى المنطقة حول الأنف وتحت الوجنتين.