Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

كيف ترتدين ملابسك بشكل أسرع في الصباح؟

تاريخ النشر:14-12-2013 / 10:48 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

- قومي بقص الصور الخاصة باستايل ملابس العمل من أي مجلة تحبينها، ثم علقي الصور في غرفتك لتكون مصدر إلهامك لتعيدي توفيق الزي الذي تحبينه بناء علي تلك الصور.

- عندما ترتدين زياً أحببتيه بشدة، التقطي لنفسك صورة بهذا الزي، واحتفظي بتلك الصورة في مكان قريب من خزانتك، حتي يمكنك ارتداء هذا الزي مرة أخري إذا كنت علي عجلة من أمرك في الصباح.

- قبل الذهاب إلي النوم في المساء جربي ارتداء عدة ملابس والتقطي لنفسك صوراً بها واسألي أصدقاءك عن رأيهم بعد إرسالك الصور لهم، وضعي في الاعتبار أن لا تحكمي علي أي زي قبل أن ترتديه أولا وتري نفسك به.

- هل مرت عليك لحظة ظللتِ فيها تحاولين أن تتذكري بشدة إذا كنت قد ارتديتِ هذا الزي خلال هذا الأسبوع أم لا؟ كلنا مررنا بذلك.. لذا عليك الاحتفاظ بنوتة صغيرة بها تقويم، واكتبي بها ما ترتدينه كل يوم حتي لا تنسي بعد ذلك وتضيعين وقتك في التذكر.

- بدلا من تعليق ملابسك علي الشماعات وفقاً لألوانها أو شكلها، جربي تعليق أكثر من زي كامل علي الشماعات متعددة المستويات، حتي إذا كنت علي استعجال في الصباح فيمكنك جذب أي شماعة بها زي كامل بدلا من إضاعة الوقت في توفيق قطعة قطعة من الزي.

- أبقي دائما في خزانتك فستانين أو ثلاثة رائعين لترتدي أحدهم إذا كنت علي استعجال في الصباح؛ فالفستان ينبغي أن يكون أنيقا ومذهلا بحد ذاته.

- لا يوجد أسوأ من إيجادك للزي المناسب وإضاعة الوقت في البحث عن الحذاء اللائق، بدلا من الاحتفاظ بالأحذية في الصناديق الخاصة بها أو تركها علي الأرض عرضة للأتربة، قومي بالاحتفاظ بها في صناديق شفافة لتحمي الأحذية وفي نفس الوقت تستطيعين رؤيتها بسهولة لاختيار ما يناسبك.

كلنا واجهنا هذا الموقف.. الذهاب متأخرين 15 دقيقة عن العمل علي الرغم من استيقاظنا مبكراً جداً، ولكن المشكلة التي تواجهنا هنا وتؤخرنا دائما تتلخص في وقوفنا أمام خزانة الملابس لوقت طويل لاختيار ما سنرتديه للعمل، فأسوأ شيء هو الاستيقاظ والاستحمام مبكراً فقط لتذهبي إلي العمل متأخرة لأنك لم تجدي شيئاً مناسبا ترتديه.
 
ولا يهم مقدار تسوقك، فحتما ستمرين بيوم من تلك الأيام التي لا تعجبين فيها بأي من الملابس الموجودة في خزانتك، ومفتاح حل تلك المشكلة هو التحضير المسبق لذلك وعدم الانتظار حتي اللحظة الأخيرة لاختيار ما سترتدين.
 
إليك بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك علي فعل ذلك بشكل سريع وسلس: