هذه الأشياء يريدها زوجك ولا يطلبها منك

هناك أشياء يريدها كل زوج من زوجته، لكنه لا يطلبها أبدا، ولا نعرف سر صمته ولماذا لا ينطق لسانه بها أو يلفت انتباه الزوجة لها، ويعتقد الخبراء أن سبب صمته عن ما يرغب أن هذه أساسيات حياتية على الزوجة تحقيقها تلقائيا لأنها واجب عليها، ويؤمن أن المرأة تعلم بها، لكن المشكلة هو جهل بعض النساء بها، وسوف تتعرفين عليها فيما يلي:

الاحترام:

مهما كانت شخصية زوجك فهو يرغب بشدة في أن تتعاملي معه باحترام سواء فيما بينكم أو أمام الآخرين في العلاقة الحياتية وبشكل عام، وإذا كنت تشكين في ذلك يمكنك أن تسألي أي رجل عن هذه الحقيقة وسيكون جوابه بنعم، فالاحترام هو أكثر الأساسيات الحياتية أهمية في العلاقة الزوجية التي يريدها ولا يطلبها لأنها شيء مسلم به.

ورغم الأهمية الكبيرة لعامل الاحترام بين الزوجين قد تتخيلين أنه أمر صعب، إنما على العكس هو سهل التنفيذ جدا ولإظهار الاحترام افعلي ما يلي :

- الاهتمام الملحوظ بأفكاره التي يطرحها عليك.
- تقدير معتقداته الخاصة.
- تشجيع ما يقوم به من أعمال. 
- احترام مشاعره.
وإذا التزمت بما سبق ذكره أنت بذلك تظهرين له الاحترام ومدى أهميته في حياتك وهذا بالأفعال والأقوال معا.

الإعجاب:

يسير الإعجاب يدا بيد مع الاحترام، لأن الرجل يرغب أن تبدي له زوجته مدى إعجابها به، لكن يجب أن تكون صادقة في أي قول أو فعل يصدر منها ويعبر عن إعجابها بزوجها، فيبدو أن الزوج يمتلك جهاز رادار يمكنه اكتشاف أي مشاعر زائفة أو كلمات سطحية لا تخرج من القلب، وبهذا كلما أبديت له إعجابك كلما قدر ذلك وشعر بالسعادة لسماعه.

العشرة الطيبة والرفقة:

يريد الزوج أن يكون برفقة الزوجة التي يحبها ويهتم لشأنها، لذا احرصي على أن تظلي بجانبه مادام يرغب في ذلك كالسير معا لبعض الوقت، مشاهدة فيلم يفضله، وغيرها، الفكرة هي حرصه على أن تصبحي مثل ضوء القمر الذي يكون حول حياته هالة من النور والسعادة.
على الجانب الآخر اسمحي له بمساحة من الوقت مع أصدقائه، لكن تذكري دائما أن رفقتك أنت لها مكانة خاصة فلا تلتهي بشؤون المنزل والعمل والأولاد وتتناسي دورك الأساسي وهو زوجك.

الظهور في أحسن صورة أمامه:

يقدر الزوج ما تبذله زوجته من أجل أن تظهر أمامه في أجمل صورة، ولا نطلب منك أن تقلدي عارضات الأزياء حتى تسعديه وترضي رغباته، إنما أعيري لهذا الجانب بعض الاهتمام لتكوني مثيرة أو جميلة بالقدر الكافي وسوف تبدين رائعة في عيونه، فالقليل من المكياج وتصفيف الشعر وارتداء قطعة ملابس يفضلها عليك قبل أن يأتي للمنزل يفعل الكثير ويلفت انتباهه بأنك تهتمين به.

نبرة الصوت الرقيقة:

رغم أن عاداتنا العربية تفرض على المرأة عدم الخضوع بالصوت عند التعامل مع أي رجل بمعنى أن تتحدث معه بقوة وخشونة، لكن هذا لا ينطبق على الزوج فيجب أن تتحدثي مع زوجك بصوتك الرقيق الحنون حتى إذا لم يكن صوتك رقيقاً حاولي ممارسة الرقة، فلرقة الصوت تأثير رائع يثير مشاعر الرجل ويسعده ويشعره بقربك منه بل ويستجيب لك بصورة أفضل.

التشجيع:

يحب الزوج بل ويحتاج من زوجته إلى التشجيع فهو يرغب بزوجة تقف بجانبه، ويتحقق هذا إذا آمنتِ به وبما يفعل لأن دعم الزوجة لزوجها بمثابة قوة دفع تعينه على تحقيق أهدافه في الحياة والتغلب على كل عقباتها، وفي المقابل سوف يكون هو أيضا داعم لك.

التقدير:

يرغب الزوج ويتمنى أن يلاقي من زوجته كل تقدير واحترام ولست بحاجة إلى الكثير حتى تعبري عن هذا التقدير، كل ما هنالك بعض الكلمات البسيطة ذات المكانة الكبيرة مثل " شكرا لك" مع ابتسامة جميلة يمكنها ترك أثر إيجابي يبين له اعترافك بما يفعله من أجلك.
فمثلا إذا قدم لك هدية أو دعاك للعشاء اشكريه كثيرا وعبري له عن امتننالك وحبك له ولاهتمامه بك.