دراسة بريطانية .. النساء "يفضلن" الرجل ذو الملامح الأنثوية للزواج

كشفت دراسة اجراها باحثون بريطانيون نشرت نتائجها يوم الاربعاء 8-8-2007 أن النساء يعتبرن ان الرجل ذا الملامح الانثوية اكثر اخلاصا واستعدادا لاقامة علاقة جدية تستمر لفترة طويلة من الرجل الذكوري الشكل.


وتوصل علماء من جامعتي درهام وسانت اندروز الى هذه النتيجة بعد ان طلبوا من اكثر من 400 رجل وامراة بريطانيين الحكم على شخصية عدد من الذكور من خلال صور معدلة رقميا.

وطلبت الدراسة التي اجريت عبر الانترنت من المشاركين تصنيف الوجوه استنادا الى معايير محددة مثل الميل الى التسلط والطموح والثراء والاخلاص والالتزام والاستعداد الابوي ودفء المشاعر.

واعتبر المشاركون ان الرجال ذوي الملامح الذكورية مع انف اكبر وعيون اصغر لديهم ميل اكبر للهيمنة كما انهم اقل اخلاصا واقل دفئا وبالتالي لن يكونوا آباء صالحين.

اما الرجال اصحاب الملامح الاكثر نعومة مع شفاه اصغر وعيون اوسع فيعتبرون شركاء افضل خصوصا لاقامة علاقة جدية تستمر لفترة طويلة. واعتبر ايضا ان الرجال الذين يبدون في حالة بدنية جيدة افضل من ناحية الشخصية من الذين لا يبدون كذلك.

وبحسب العلماء فان النساء يتفقن الى حد كبير عند تحديد شخصية رجل استنادا الى صورته وبامكانهن ان يقررن سريعا ما اذا كن يرغبن في اقامة علاقة جدية معه ام لا وفقا للانطباع الاول.

وقال ديفيد بيريت الباحث في جامعة سانت اندروز ان "نتائج دراستنا تناقض المفهوم القائل ان الذكورة مرادف للقوة البدنية والصحة. ان الذكورة توحي بالتسلط لكنها لا تضمن بالضرورة حالة بدنية جيدة".