طرق بسيطة للتغلب علي التجاعيد والهالات السوداء

إن العين هي أول جزء من وجهك يلاحظه الآخرون، لذا فهذا الجزء يعتبر مصدر جذب كبير للآخرين، ولسوء الحظ، فإن الجلد حول منطقة العين يصبح شكله أكبر في السن بشكل أسرع من أجزاء الوجه الأخري؛ لذا فمن المهم جدا الانتباه جيدا لتلك المنطقة والعناية بها بشكل كبير، خاصة لأن الجلد حول منطقة العين رقيق جدا وعرضه للضرر.
وفي الحقيقة، في كل مرة نقوم فيه بعمل تعبيرات وجه، تقوم أعيننا بشكل تلقائي بعمل شكل تجاعيد أو شكل تشققات، حتي يصبح الأمر بعد فترة من الوقت تجاعيد حقيقية بالفعل.
الخبر الجيد هنا هو أنه لا يوجد مشكلة ليس لها حل، فمن خلال تلك الخدع البسيطة يمكنك الحصول مظهر عين جميل وساحر.

المشكلة: تجاعيد زوايا العين

كيفيه إخفائها:

البودرة والأساس الثقيل سيبرزان فقط شكل تلك الخطوط، لذا بدلاً من ذلك، استخدمي كونسيلر ذا صبغة لؤلؤية رقيقة، ليجعل مظهر التجاعيد أقل وضوحاً. وستبدو العين أكثر طبيعية بالمكياج الناعم والتجاعيد المخفية أيضاً.

كيفية العناية بها:

المواد التي يفضلها الأطباء لمحاربة تجاعيد زوايا العين هي الريتينول، ومع ذلك عليك أن تكوني حريصة عند وضعها لأن منطقة العين حساسة للغاية. ضعي كريم العين حول حواف التجاعيد فقط، كما أن عليك وضع واقي الشمس الخاص بالبشرة الحساسة وارتداء النظارات الشمسية كل يوم.

المشكلة: الهالات السوداء

كيفية إخفائها:

لإخفاء الهالات السوداء يمكنك وضع مصحح العيون eye corrector عليها، يمكنك شراؤه من محلات منتجات التجميل، ثم يمكنك وضع كريم الأساس والبودرة.

كيفية العناية بها:

إن الهالات السوداء لها مسببات كثيرة، من ضمنها الحساسية، التهيجات، والإجهاد.. جربي استخدام كريم للعين يحتوي علي حمض الكوجيك.

المشكلة: الانتفاخات تحت العين

كيفية إخفائها:

إن الخدعة هنا في إخفاء الانتفاخات تحت العين هي باستخدام الفرشاة، ولكن لا ينبغي أن تضعي طبقة كثيفة من الكونسيلر وإلا ستجعلي مظهر عينيك أكثر تورما. بكل بساطة قومي بوضع الكونسيلر الكريمي المطفي علي الخط الداكن أسفل خط الرموش السفلي، ولكن تذكري أن تختاري كونسيلر له نفس لون بشرتك، فتلك الخدعة ستساعدك علي تقليل حجم الانتفاخات.. قومي بترطيب المنطقة ثم امزجي اللون أسفل عينيك.

كيفية العناية بها:

اختاري كريماً يحتوي علي كمية وفيرة من الكافيين للعناية اليومية، فالكافيين يمكنه أن يقلل من تلك الانتفاخات وأن يقضي عليها. وفي الليل ضعي أكثر من وسادة تحت رأسك أثناء النوم لتقليل تراكم السوائل في تلك المنطقة، وإذا استيقظت من النوم ووجدت هناك انتفاخات بعد ذلك، ضعي ملعقة خاصة بالشاي باردة علي تلك الانتفاخات.