Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

العلماء يخبرونك : إذا كنت سمراء .. فلن تستطيعي فقدان وزنك!

تاريخ النشر:28-12-2013 / 01:44 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

العلماء يخبرونك : إذا كنت سمراء .. فلن تستطيعي فقدان وزنك!
ابتداءً من جيناتهم الوراثية إلى سرعة الأيض، يأتي الناس مع العديد من الأعذار لفشلهم في التخلص من تلك الكيلوات الزائدة من أجسامهم.
 
والآن تشير البحوث الجديدة بأن العرق يمكن أن يكون تفسيرا جديدا لكوارث اتباع نظام غذائي صحي، واكتشف الباحثون أن المرأة الأفروأمريكية عليها تناول كميات أقل من السعرات الحرارية، وممارسة المزيد من التمرينات الرياضية لإنقاص نفس القدر من الوزن كنظرائهم القوقازيون.
 
واعتقد علماء من كلية الطب جامعة بيتسبرج أن السبب في ذلك هو بطء معدلاتهم في التمثيل الغذائي، وخلال دراستهم وجدوا أن المرأة الأفروأمريكية تفقد وزنها بمتوسط 7 كيلو أقل من القوقازية المتبعة لنفس النظام الغذائي.
 
هذا وكانت دراسة سابقة قد أظهرت بأن المرأة السوداء لا تفقد الكثير من الوزن كنظيرتها البيضاء، مع العلم أن الاثنين يتعبان نفس النظام الغذائي للتخسيس.
 
وفي حديثه يذكر العالم James DeLany: " في البداية كان يعتقد بأنه طالما لم تراقب النساء السمراوات كمية السعرات الحرارية التي يتناولنها، أو أن الأمر يعود إلى الحساسية الثقافية".
 
ولك ن ومع التجارب البحثية التي صممت لتحديد تلك الاحتمالات، فإن الفرق في فقدان الوزن مازال قائما.ومن هنا قرر فريق الدكتور DeLany لمعرفة ما إذا كانت أسباب الأيض وراء هذا التباين.
 
وقد قام العلماء بدراسة تغيرات وزن الجسم واستهلاك الطاقة والنشاط البدني والسعرات الحرارية في 39 امرأة أفروأمريكية و 66 قوقازية ممن يعانين من السمنة المفرطة بشدة وقد شاركن في برنامج لإنقاص الوزن لمدة ستة أشهر.
 
بعد ذلك عملوا على قياس تكوين الجسم والاستهلاك اليومي للطاقة في بداية ونهاية النظام الغذائي، وكذلك تقييم مستويات النشاط البدني. 
 
وتوصلوا في النهاية إلى أن المرأة الأفروأمريكية قد فقدت 7 كيلو أقل من القوقازية، وهذا على الرغم من أن مؤشر كتلة أجسامهن عند البدء كانت مماثلة، وقد التزم كلاهما بالتقليل من السعرات الحرارية وممارسة التمرينات الرياضية.
 
وأخيرا خلصوا إلى أن المرأة الأفروأمريكية أو السمراء عليها الحد من كميات السعرات الحرارية التي تتناولها وممارسة الكثير من التمرينات الرياضية، وذلك للتمكن من إنقاص نفس الوزن الذي ستفقده الأخرى البيضاء.