كلمات يرغب أن يسمعها زوجك كل يوم

سيدتي، اقرأي هذا الموضوع بحرص واهتمام شديد ولا تأخذيه ببساطة إنما بجدية، فالعلاقة الزوجية مثل كائن حي بحاجة دائما إلى ما يمدها بالطاقة الإيجابية، لذا هنا بعض الكلمات التي يرغب كل زوج بسماعها من زوجته كل يوم.

وهي:

"أحب أن أقضي وقتي معك أنت":

اجعلي زوجك يشعر دائما أن وقتك كله له حتى لو كنت مشغولة أو امرأة عاملة، حتى لو تعبري عن ذلك بالكلمات، لأن هذه اللفتة تلفت نظره إلى نقطة غاية في الأهمية وأنه المفضل بالنسبة لك من بين أي شيء أو أي إنسان آخر، وأنه هو في المرتبة الأولى ثم بعد ذلك أهدافك، اهتماماتك أو أعمالك، وكل ذلك سيكون دليلاً على أنه عشقك الأول.

"تمنيت أن تكون أنت":

كانت هناك دراسة نفسية أثبتت أن هذه العبارة البسيطة أنقذت حوالي 91,9 من بين 100,1 علاقة زواج في مجموعة تجريبية دامت حياتهم حوالي 53,8 عاماً، وحتى ذلك الحين لذا أدعو كل امرأة عندما يتصل بها زوجها أن تخبره أنها عندما سمعت صوت الهاتف تمنت أن يكون هو وأن تسمع صوته فهي عبارة مؤثرة جدا.

"حبيبي، ماهو أفضل وأسوأ ما حدث في يومك ؟":

عندما يعود زوجك إلى المنزل وتبدأين في التحدث معه سوف  تسألينه عن يومه، لكن بدلا من الطريقة التقليدية التي يجاب عليها دائما بكلمة "بخير، أو كويس" على حسب كل لغة، يفضل أن تسأليه عن أفضل شيء حدث في يومه لتبدأي حوارك بشيء إيجابي يريحه نفسيا، ثم تسأليه عن أسوأ ما كان بيومه وعن سبب ذلك، وبهذا أنت تعالجينه بطريقة جيدة ليدرك أن يومه كان به ما يسعده وعليه أن يشكر ربه كثيرا.
هكذا تعلمين كل شيء وتعالجين المشكلات بطريقة بسيطة إنها مجرد سؤال يقوي علاقة الألفة والصراحة بين الزوجين ويشعر زوجك بمدى أهميته عندك.

"اسمح لي أن أساعدك في إيجاد ما تبحث عنه":

يؤثر فقدان أي شيء على الإنسان ويجعله في حالة من التوتر والضيق، والأسوأ من الضيق هو الشعور بالوحدة التي تغمر الفرد عندما يجد نفسه يجري هنا وهناك ويبحث في كل أركان المنزل وحده، لكن إذا لاحظت أن زوجك يبحث عن شيء فقده أخبريه أنك سوف تساعدينه في البحث وتشعرينه أنك تهتمين بذلك، وبهذا أنت تريحينه وتحافظين على تنظيم منزلك؛ لأن الزوج قد يدمر الكثير من الأشياء الثمينة ويقلب البيت رأسا على عقب أثناء بحثه في عجلة.

"اقبل مني هذه الهدية":

يميل الإنسان بطبعه إلى الأشياء صعبة المنال الغير تقليدية، لذا فكري دائما في العثور على شيء جديد يلفت انتباهه ويسعده في نفس الوقت وما أجمل أن تقدمي له هذا الشيء كهدية رقيقة بين الحين والآخر، حتى تجعليه يشعر أنه مصدر اهتمامك وأنك بذلت الكثير من الجهد والتفكير لتحضري له تلك الهدية.

"لا أشعر بالراحة في نومي إلا وأنا بجوارك":

فكري في الأمر، من منا لا يعاني مشكلات في نومه؟ لايمكننا النوم، أو ننام لكن توقظنا أشياء مقلقة أو ضوضاء، ويلجأ البعض إلى الوسائد المريحة أو الأقراص المهدئة والمنومة، تشغيل آلات الصوت، تغطية النوافذ بستائر داكنة أو حتى وضع غطاء العين، وتكون النتيجة أننا ننام نوماً عميقاً يزيد عن اللازم أيضا.
لكن عندما تذكرين أمامه أن مجرد نومه بجوارك يشعرك بالأمان والراحة ويجعل نومك أفضل بكثير من أي وسيلة أخرى وهو سيفهم ما بين السطور، حيث تقولين له إنه الوحيد الذي يمنحك الاسترخاء، ولا أحد يساعدك على رؤية أحلام جميلة إلا هو حتى تمنحيه ثقة بنفسه وسعادة تشعره بقيمته الكبيرة في حياتك وأنه مصدر الراحة لنفسك وجسمك معا.