Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

نصائح لتنظيف منزلك عقب الاحتفال بالكريسماس

تاريخ النشر:02-01-2014 / 12:26 PM

نصائح لتنظيف منزلك عقب الاحتفال بالكريسماس
يعتبر الاحتفال بالكريسماس من أنواع الاحتفالات التي تخلف وراءها كثيرا من الأشياء التي يجب أن يتم تنظيفها بشكل فوري حتى لا ترراكم هذه الأشياء وتصبح عقبة أمامك ومن ثم يصعب عليك إزالتها بالشكل الكامل ومن ثم يجب عليك أن تقومي بإزالتها فورا، ولأن هذه الكتل الضخمة من الصعب إزالتها بكل سهولة وخاصة إذا كانت اسرتك من الأسر التي تحتفل بالكريسماس بطريقة خاصة، لذا فقد عكفنا على أن نقدم لكل بعض النصائح التي تتخلصين بها من هذه الأكوام الكبيرة من مخلفات الكريسماس:
1- بالنسبة لشجرة الكريسماس:
بالنسبة لشجرة الكريسماس، وبعد أن استمتعت بها أنت وعائلتك، فالآن يجب أن تتخلصي منها تماما وأن تنقليها الى مكان آخر بعيد تمام عن أجزاء المنزل الحساسة مثل الصالون وغرف النوم ، وأن تنقليها الى مكان آخر وليكن هذا المكان بعيدا عن المنزل.
 
2- اتركي شجرة الكريسماس في مكان آمن:
أما إذا ترغبين في الحفاظ على شجرة الكريسماس لأنها تمثل لك حدثا مهما وسعيدا في ذاكرتك، فليكن الحل هو مكان قريب ومنعزل عن المنزل كالحديقة أو المخزن مثلا، فهذان المكانان يعتبران آمنين ولا يربكان بيتك.
 
3-ما بعد نقل شجرة الكريسماس:
وبعد نقل شجرة الكريسماس يجب عليك أن تزيلي ايضا توابعها وتنظفي المكان الذي كانت به جيدا وتزيلي مخلفاتها وأن تعيدي تنسيق المكان كما كان في أول الأمر.
 
4-تنظيف أماكن الحلويات:
والأمر الآخر الذي يجب أن تنتبهي جيدا اليه هو أن تنظفي مكان الحلويات والجاتوهات جيدا، وذلك لأنه من المعروف أننا نستهلك كثيرا من الحلويات والجاتوهات خلال الكريسماس، الأمر الذي يتطلب علينا إزالة آثارها جيدا.
 
5-استخدام أنواع المنظفات القوية:
ما يتطلبه منزلك عقب إزالة هذه الاكوام من المخلفات هو أن تنتقي أنواع المنظفات القوية التي سوف تخلصك من آثار الاحتفال بصورة جيدة.
 
6- تنظيف المنزل قطعة قطعة:
عندما تبداين في تنظيف منزلك عقب رفع تلك المخلفات، فلا ينبغي عليك أن تنظفي المنزل كتلة واحد، نظفيه قطعة قطعة وبهدوء وخذي وقتك الكافي.
 
7-إرجاع قطع الآثاث الى أماكنها:
أما الخطوة الأخرى عقب اختيار المنظفات القوية وتنظيف منلك قطعة قطعة بشكل جيدا فعليك إذاً إرجاع قطع الأثاث الى أماكنها كما كانت من قبل.
المصدر: وكالات