Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

نيلسون مانديلا .. ونصائح سحرية لمستقبل مشرق

تاريخ النشر:16-01-2014 / 01:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

نيلسون مانديلا .. ونصائح سحرية لمستقبل مشرق
شعر العالم أجمع بعميق الحزن والأسى لوفاة الرائع نيلسون مانديلا، لكن ما تركه لنا من كلمات وأفعال سوف تبقى كالضوء المنير للعالم حتى تقوم الساعة، لذلك انتقينا لكم بعض ما قاله من كتابه الشهير " Notes to the Future".
 
يقول:
 "عندما يقرر الإنسان مساعدة نفسه، فلا يمكن أن يقف شيء في طريقه أو طريق نجاحه".
 
كلمات تعبر عن الأمل وقوة الإرادة التي نحتاج إليها في حياتنا خاصة في لحظات الضعف واليأس، فهيا يا من واجهته الحياة بوجهها القبيح قرر واكتشف طريقك وصدقني كما قال مانديلا لن يتمكن أحد من عرقلة مسيرتك لأن الله معك ولن يضيع ما بذلت من جهد أبدا.. ثق بذلك وامض.
 
يقول:
"شعرت أنا نفسي بالخوف مرات كثيرة أكثر مما أتذكر، لكنني أخفيتها وراء قناع من الجرأة، فليس الرجل الشجاع من لا يشعر بالخوف قط، لكنه من يستطيع الانتصار على خوفه وقهره"
 
لذا على كل إنسان أن لا يسمح للخوف بتملكه والثأر منه، بل يسارع وبكل قوة حتى يقهر الخوف الذي بداخله من أجل المضي قدما في الحياة واستكمال مسيرته التي رسمها لنفسه.
 
يقول:
 "يأتي الحب إلى قلب الإنسان بطريقة طبيعية عن نقيضه"
 
تشعرنا هذه المقولة الرائعة بالاطمئنان على أنفسنا وعلى البشرية من حولنا؛ فهي تؤكد أن الحب شيء موجود يأتي من تلقاء نفسه ليعمر القلوب بالمحبة، في حين أن الكراهية لا تدخل القلب إلا كنتيجة لأشياء يواجهها الشخص في حياته، لذا لابد أن ينتصر الحب لأنه البداية وسيكون هو بطل الإنسانية حتى النهاية.
 
يقول:
"الأمل سلاح قوي لا يمكن لأي قوة على وجه الأرض أن تحرمك منه"
 
بما أن الأمل سلاح فحاول أن تصحبه معك في كل مكان وفي أي وقت حتى تدافع به عن نفسك وعن طموحاتك ضد لحظات الإحباط واليأس وأنت المنتصر بإذن الله.
 
يقول:
"اسمح للعظمة أن تزدهر"
 
بداخل كل واحد منا بذور التقدم وإذا فتحنا لها الباب ورويناها بالجهد والعمل والأمل سوف تنمو وتزدهر بلا توقف، فابحث بداخلك عنها.