Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

ولو مرة بالحياة .. افعلي ما يلي

تاريخ النشر:16-01-2014 / 01:48 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ولو مرة بالحياة .. افعلي ما يلي
هناك أشياء صغيرة يجب أن تفعلها المرأة بنفسها دون أن تشعر بالخوف أو الخجل لأن أصدقاءك وأهلك لن يكونوا دائما بجوارك، مما يدفعك لمواجهة مواقف متعددة وأنت في حالة من العزلة، فليس هناك خطأ في أن تكوني بمفردك، لذا عندما تتأكدين من أنك وحدك حاولي المتع التالية ولا تشعري بأي توتر أو خجل.
 
تناولي المزيد من الطعام:
لن ترغبي أبدا في الخروج بمفردك لتناول الطعام في أي مطعم رغم عدم وجود أي خطأ في ذلك، وإذا كنت بمفردك ودائما تتناولين الوجبات السريعة لما لا تجربين وجبة حقيقية في المطعم المفضل لك ؟ 
 
رغم شعور البعض بالتوتر والإحراج من طلب طاولة لفرد واحد، لكنهم لا يعرفون أن النادل معتاد على مثل هذا الطلب، وتناول الطعام خارج المنزل من أحد الأشياء التي تحتاج المرأة فعلها بنفسها من وقت لآخر، وهذا شيء طبيعي جدا على عكس ما تعتقدين.
 
مشاهدة الشاشة الكبيرة:
هل تشاهدين التلفاز بمفردك؟ إذا ما الذي يمنعك من الخروج لمشاهدة فيلم جميل وهادف في السينما بنفسك؟ فإذا كان هناك فيلم ترغبين بشدة أن تشاهديه وليس لديك من يرافقك لأن أصدقائك مشغولون لا تحرمي نفسك من رؤيته، وإذا لم تتمكني من الذهاب إلى السينما لأي اعتبارات يمكنك مشاهدته على الإنترنت.
 
الذهاب إلى حفل موسيقي:
تمثل الحفلات الموسيقية الراقية أحد أهم وسائل التسلية التي تجمع بين الأصدقاء المتشاركين في حب نفس النوع من الموسيقى أو الإعجاب بنفس المغني، لكن إذا لم تجدي من يصحبك إليها أو لم يكن هناك من يتناسب ذوقه مع ذوقك اذهبي وحدك وليس هناك عيب في هذا.
 
رغم أنك بمفردك عندما تذهبين إلى هناك سوف تقابلين مئات الناس يبادلونك نفس الاهتمامات وإذا كنت قد دخلت الحفل بدون صديقة سوف تعودين منها وقد تعرفت على الكثير من الأصدقاء الجدد.
 
اذهبي في رحلة:
بالتأكيد لكل إنسان مكان يحلم بزيارته في يوم من الأيام، لذا حاولي ادخار بعض المال واذهبي له فقد لا يكون لدى أصدقائك المال الكافي لرفقتك، ولا يعني هذا أن تتنازلي عن حلمك وتظلي بالبيت تنتظرين بأمل، إنما عليك تجربة الجديد دائما وإمتاع نفسك فأنت إنسانة ناضجة وقادرة على زيارة بلد أجنبي أو عربي جديد، لا تترددي لأن هذا سيكون من أفضل أوقات حياتك.

سلي نفسك:
من أمتع وأجمل أنواع التسالي الذهاب إلى ألعاب مثيرة داخل الملاهي، فلما لا تذهبي وتمتعي نفسك بهذه المغامرة المرحة ولا تترددي في الذهاب حتى لو لم تجدي من يذهب معك.
 
ممارسة الرياضة:
يشعر بعض الناس بمنتهى الخجل في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بمفردهم، ومع ذلك هناك ملايين الناس التي تمارس الرياضة كل يوم، لذلك اعلمي أن ممارسة الرياضة عمل لا يحتاج إلى رفقة أصدقاء لأنك ستمارسينها بمفردك، فاذهبي وحفزي نفسك ولا تفوتي يوماً بدونها.
 
وأخيرا أنت امرأة مستقلة، قوية ليست مقيدة بأحد وغير عاجزة عن الحركة بدون أحد ويمكنها فعل ما يحلو لها بمفردها.