نصائح لعمل ماكياج يبرز جمال ذوات البشرة السمراء

البشرة السمراء لها العديد من المزايا، منها أنها لا يظهر عليها آثار السن والشيخوخة بشكل كبير مثل البشرة الفاتحة، لذا تقدم خبيرة التجميل، "أمانى طه"، مجموعة من النصائح لماكياج ذوات البشرة السمراء.
 
وتوضح أنه من السهل وضع الماكياج على البشرة السمراء بلونها الزيتونى، حيث يمكن أن تختارى الألوان والظلال السليمة والمناسبة والنتيجة ستكون هائلة، مشيرة إلى أنه للحصول على بشرة موحدة اللون يجب استخدام اللون المناسب لكريم الأساس، فالبشرة السمراء تميل إلى اللون الأصفر، فمن الأفضل عند اختيار كريم الأساس أن يدخل فيه اللون الأصفر وتجنب اللون الروز.
 
وتؤكد أنكِ يجب أن تختارى كريم أساس غير دهنى، لأن البشرة السمراء تعكس اللون أكثر من البشرة الفاتحة، التى تكون دهنية قليلاً وتظهر عليها آثار الجروح بها، وفى بعض الأحيان لا تزول لذلك يمكن تغطية هذه الآثار بواسطة "كونسيلر"، وتشير إلى أنه بالنسبة للبودرة فيفضل البودرة الشفافة أو التى تكون أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة على الأكثر.
 
وتشدد على أنه يمكنك اختيار أحمر الخدود باللون الخوخى أو الألوان التى تميل إلى اللون البنى فهى تعد من أفضل الألوان للبشرة السمراء وتناسبها أكثر من مشتقات اللون الوردى، الذى يحمل فى تركيبته اللون الأزرق.
 
وتوضح أن القاعدة العامة فى ماكياج العيون هى أنه كلما كانت البشرة داكنة كلما احتاجت إلى ألوان أدكن لماكياج العين والسبب أن البشرة السمراء تتشرب اللون، لذلك استعملى ألوان معدنية لماكياج العين مثل: الذهبى والبنفسجى والرمادى الداكن والبنى بكل درجاته والنحاسى مع إضافة ظلال فاتحة تظهر جمال العين مثل:الوردى الفاتح ومجموعة اللون البيج وللتأكيد على جمال العين ارسمى خطاً من الكحل حول العين للتحديد.
 
وتشير إلى أنه كلما كانت بشرتك ذات سمار داكن أكثر كلما تطلب ذلك أن يكون ماكياجك بالألوان العميقة الغنية، وهذا ينطبق على الشفتين، فالشفاه الحمراء تصلح للمساء، ولا تنسى أن تختارى الألوان الدافئة أو المائل للون البنى وتجنبى تماما الألوان الفاتحة الباردة وأفضل الألوان لكِ هى البرقوقى الداكن والبنى الدافئ.
 
وتضيف أن البشرة السمراء لا تحتاج عادة لتحديد الشفتين، لأنها فى أغلب الأحيان محددة تحديداً طبيعياً بلون أغمق، فإذا أحببت تحديد شفتيك فاختارى دائماً الألوان البنية.