«أومنيا كريستالاين» .. عطر يعكس تقاليد بولجاري العريقة

«أومنيا كريستالاين» Omnia Crystalline L’Eau de Parfum عطر جديد من دار «بولجاري» Bulgari الرومانية. أهم ما يميزه، إضافة إلى أنه يتألّق مثل جوهرة بنقاء البلور، أنه يتأرجح بين القوة والنعومة من خلال عناصر مترفة وفخمة تعكس تقاليد دار «بولجاري» Bulgari سواء في صناعة المجوهرات أو صناعة العطور.
 
مبتكره ألبيرتو موريلاس ركز فيه على زهرة اللوتس النادرة وعلى سيمفونية عطريّة دمج فيها بين مكوّنات طبيعية وثمينة أغلبها بروح متوسطية، بحكم جذوره الإسبانية وتأثره بالأجواء التي شب فيها. فقد أمضى ألبيرتو فترة شبابه في منطقة الأندلس يتفنن في مهنة تعززها تركيبات حصرية يكتبها بخطّ يده، إذ يقول، «إنّ خطّ يدي هو شعوري الخاص. فعندما أكتب التركيبة، أستطيع أن أشم العطر». 
 
في هذا العطر كان لا بد من استعمال زهرة لوتس النادرة والثمينة، حتى يأتي كما تصوره راقيا، ثم تعزيزه بعناصر أخرى مثل المندرين في الطبقة العليا، والسوسن الصلب والهليوتروب في الطبقة الوسطى، وخشب الصندل الأبيض والراتينج الصمغي من السيام والمسك في القاعدة. 
 
ولم ينس أن يغلف زهرة اللوتس بمواد خام لا تقل فخامة مثل السوسن الصلب، وهو أثمن مكوّن في مجال صناعة العطور. وهذا ما يجعل هذا العطر جوهرة بكل معنى الكلمة، من شكل القارورة التي تستحضر إلى الذهن قطعة مجوهرات من الدار التي عشقتها هوليوود والطبقات الراقية إلى ما تتضمنه من رائحة تتغلغل في الوجدان.