Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أسباب وطرق الوقاية من نزيف اللثة

تاريخ النشر:26-01-2014 / 02:44 PM

أسباب وطرق الوقاية من نزيف اللثة
من منا لم يتعرض إلى نزيف اللثة أو تورمها، وقاسى هذا الآلام الأسنان، ويقول الدكتور أحمد رضوان استشارى طب جراحة الأسنان، إن أسباب نزيف اللثة قد يكون له العديد من الأسباب بداية من نقص التغذية وخاصة عندما يعانى المريض من نقص فيتامين c، مما يعرض اللثة إلى الهشاشة ومن ثم النزيف لأقل الأسباب.
 
وأضاف رضوان أن استخدام فرشاة للأسنان خشنة غير جيدة، بالإضافة إلى استخدامها بطريقة عنيفة أو بصورة خاطئة يعرض اللثة إلى النزيف، مشيرا إلى أن الإصابة بأمراض المزمن مثل ارتفاع ضغط الدم، أو المصابين بمرض السكر، أو مريض أنيميا البحر المتوسط (الهيموفيلا) أو زيادة سيولة الدم، وذلك المرض يعرض المصاب إلى نزيف اللثة بكثرة بالإضافة إلى تورم اللثة والشعور بالآلام الشديدة.
 
وقال رضوان من الأسباب التى تسبب تزيف اللثة هى زيادة الترسبات الكلسية أو وجود أخطاء بتركيب الأسنان الصناعية أو الجسور، أو وجود مشاكل بمنطقة الفك كأن يكون أصغر من أن يتسع للأسنان مما يسبب آلام اللثة ونزيفها بشكل مستمر.
 
وتابع رضوان أن علاج تلك المشكلات يكون من خلال معرفة سببها والقضاء عليه، مضيفا أن هناك بعض النصائح التى تعالج الآلام الأسنان بالمنزل، وأولى تلك النصائح عند التعرض لنزيف بالفم يتم المضمضة بماء وملح منزلى، كما ينصح المرضى بالحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين c مثل البرتقال والليمون واليوسفى.
المصدر: وكالات