بالصور .. 6 أنواع خضراوات للحفاظ علي تدفئة وصحة جسدك في فصل الشتاء

الخضراوات الشتوية هي أحب أنواع الخضراوات إلينا، ولا تنزعجي من الكربوهيدرات التي تحتوي عليها تلك الأنواع من الخضراوات لأن جسمك يحبها وسوف يستفيد بها للتدفئة.
 
1- البطاطا الحلوة:
واحدة من الخضار الشتوي الأكثر شعبية هي البطاطا الحلوة، قريبة من القلب، خفيفة على البطن والمعدة، فهي أفضل صديق في فصل الشتاء (أو الصيف أيضا). تمتاز البطاطا بخاصية احتباسها للحرارة مما يساعد علي تدفئة الجسم، حيث إنها من الخضروات الجذرية.
 
فاحتواؤها على فيتامين ب المعقد والمغنيسيوم يجعلها رائعة خصوصا عندما تكونين تحت ضغط نفسي.. إنها أيضا غنية بفيتامين (أ)، والذي يحافظ على إبقاء بشرتك والمخ والعينين بصحة، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز!
 
2- الملفوف:
في حين أنه ليس من الخضراوات الحلوة المذاق إلا أنه يعد من أهم الخضراوات في فصل الشتاء. الملفوف يحتوي على خصائص حيوية طبيعية، وهذه الميزة تتيح للناس الفرصة لاستخدامه كمخلل.
 
يحتوي الملفوف علي فيتامين c، والذي من شأنه أن يساعد علي إبقاء صحتك في أحسن أشكالها هذا الشتاء. ويحتوي الملفوف الأرجواني علي المواد المضادة للأكسدة.
 
3- اليقطين:
يعد اليقطين من الخضراوات الهامة جدا لجسمك وعقلك، فهو يحتوي على التريبتوفان، والأحماض الأمينية التي من شأنها أن تقلل نسبة القلق لديك، ويمكن أن تساعدك علي النعاس، كما أنه مفيد لبشرتك لاحتوائه علي فيتامين أ.
 
4- الجزر:
الخريف والشتاء هي أفضل الأوقات للاستمتاع بالجزر، غني بفيتامينات A  وC، والبوتاسيوم. غني بالألياف غير القابلة للذوبان، ورائع للجلد والعينين والشعر، يحتوي الجزر أيضا على قليل من المغنيسيوم، والذي يساعدك علي الاسترخاء ويساعد في انتعاش العضلات.
 
يكون الجزر أكثر سهولة في الهضم عندما يكون مطهواً جيدا، وبذلك فإنه يساعد علي تدفئة الجسد.
 
5- الفاصوليا الخضراء:
مفيدة جدا بالنسبة لك، كما أنها سهلة الهضم وتحتوي على نشا أقل من أي حبوب أخري، غنية بالبروتين والحديد.
 
6- الباذنجان:
الباذنجان غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، والألياف. يمتاز بلونه الأرجواني حيث كثرة مضادات الأكسدة، و يعد مفيدا جدا للقلب والجلد. ويمكن أن يكون بديلا قليل الكربوهيدرات للخبز والبيتزا.