Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة ضرورية قبل ممارسة العلاقة الحميمية

تاريخ النشر:20-02-2014 / 09:06 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

أطعمة ضرورية قبل ممارسة العلاقة الحميمية
 تتضارب الأقاويل والنصائح بخصوص الأطعمة التي يجب على الزوج والزوجة تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمية، وفي هذه الحالة يحدث نوع من الارتباك أو "الدربكة" نتيجة الخلط الفج من جانب متخصصي التغذية التي يقدمونها للأزواج بخصوص هذا الشأن؛ فتارةً ينصحونهم بتناول بعض الأطعمة وتارةً أخرى ينهونهم عنها، وهناك من ينصح بتناول أطعمة معينة قبل ممارسة العلاقة الحميمية وآخر ينهي عنها أو ينصح بأطعمة أخرى لم يذكرها أحد.
 
توقيت تناول الوجبة الغذائية قبل العلاقة الحميمية:
ينصح معظم خبراء التغذية وأطباء العلاقات الجنسية أن يكون الوقت المناسب لتناول الوجبة الغذائية قبل ساعة على الأقل من العملية الجنسية حتى يكون تم هضمها واستفاد الجسم منها، كما يؤكدون بأنه من الأفضل أن يكون تناول هذه الوجبة الغذائية السليمة بعيداً عن المنزل، وفي جو يشع بالرومانسية.
 
ما هي الوجبات الغذائية الضرورية قبل ممارسة العلاقة الحميمية:
1– الأسماك بأنواعها المختلفة: النصيحة الصحية والطبية المؤكدة أن الأسماك مفيدة جداً قبل ممارسة العلاقة الحميمية وذلك نظراً لما يتوافر بها من فسفور وعناصر أخرى تنشط الحالة الجنسية والمزاجية وأيضاً الحيوانات المنوية.. لذا يراعى أن تحتوي الوجبة التي تسبق العلاقة الحميمية تناول وجبة من الأسماك.
 
2- الحمام: تناول الحمام على الرغم من أنه وصفة شعبية إلا أنه ثبت بالفعل أنه يقوي العلاقة الجنسية، لذا في حال عدم تناول الأسماك ينصح بتناول الحمام.
 
3- الخضروات والعصائر: من الوجبات الغذائية المفضلة قبل ممارسة العاقة الجنسية لذا ينصح بتناول كميات معقولة من الخضروات والفواكه وأيضاً العصائر الطازجة.
 
4- البعد قدر المستطاع عن تناول المشروبات الغازية قبل وبعد الممارسة الجنسية: لأنها غير مفيدة على الإطلاق لذا يجب تجنبها، وإن رغبت في تناولها فليكن قبل العلاقة الجنسية بأوقات طويلة وبعدها بأوقات طويلة أيضاً.
 
5- الجوز لمزيد من النشاط: يحتوى الجوز على الأوميجا 3 الذي يعتبر من بين الدهون الغير مشبعة، هذا المكون الذي يزيد من نشاط الرجل بشكل ملحوظ، بإمكانك عزيزتي أن تضيفي الجوز المهروس على أطباقك لتزينيها وفي نفس الوقت لتزيدي زوجك نشاطا.
 
6- العسل ليزيد من طاقته: ويعتبر تناول ملعقة صغيرة الحجم من العسل صباحا كافية لتغيير حياة الرجل الحميمية مع زوجته إلى أفضل حال، فالعسل يحتوي على مركبات ومواد غذائية تمنح الزوج شحنة من الطاقة المميزة.
 
7- القرفة لتنشيط الدورة الدموية: القرفة هي إحدى التوابل المعروفة في العالم العربي، لها العديد من المنافع ومن بينها وأهمها تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين نمط العلاقة الحميمية مع الزوج، لذا على المرأة أن تحرص بين الفينة والأخرى على إعداد شراب القرفة لزوجها وذلك عن طريق غلي عيدان القرفة في الماء واستعمال هذا الماء في تحضير العصائر المتنوعة.
 
8- الموز لإراحة الأعصاب: تعتبر الراحة من أهم الأشياء التي عليك أن توفريها لزوجك بعد عناء يوم طويل من العمل، لذا أعدي له سلطة الموز أو عصير الموز، أو كعكة صغيرة بالموز، وتأكدي أن تناول زوجك لحبة واحدة من الموز سيجعلكما تحصلان على علاقة حميمية ضمن أجواء هادئة ومريحة.