ساعة «أوكتو كرونوجراف» من بولجاري .. زواج إيطالي ـ سويسري ناجح

تأتي هذه الساعة ضمن إصدارات ثلاثة: علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا مع سوار من جلد التمساح، أو علبة من الفولاذ الصلب مع سوار من جلد التمساح، أو سوار فولاذي
تأتي هذه الساعة ضمن إصدارات ثلاثة: علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا مع سوار من جلد التمساح، أو علبة من الفولاذ الصلب مع سوار من جلد التمساح، أو سوار فولاذي

يمكن القول إن ساعة «أوكتو كرونوغراف» (Octo Chronograph) الجديدة من «بولغاري» (Bulgari) تجسد ذلك الزواج الناجح الذي تتوافق فيه الهندسة الفنية الإيطالية بالدقة السويسرية، لهذا يشار إلى هذه الساعة في أوساط العارفين بأنها قطعة هندسية شكلا ومضمونا.
 
من ناحية الشكل، فهي تتمتع بشكل ثماني الأضلاع، يحمل عددا من الرموز والمعاني في الكثير من الحضارات. 
 
ففي أوروبا القرون الوسطى، مثلا، عد علماء الكيمياء جمع المربع والدائرة لا يشكل فقط التعبير عن الكمال، بل أيضا العلاقة بين الأرض والسماء: فالمربع يرمز إلى الإنسان والدائرة تجسد الألوهية، مما يخلق رابطا بين الرسمتين.
 
ومع الوقت، ترك الشكل مثمن الزوايا عددا لا يحصى من التأثيرات الهندسية في أوروبا وآسيا، فضلا عن تأثيراته على الفكر الصيني. ففي مرحلة لاحقة من تطور الصين، أصبح المربع والدائرة دلالة على علاقة رمزية يجري التعبير عنها وفق مبادئ هندسية.
 
من ناحية التقنية، يجري تعزيز العرض الهندسي الفريد لهذه الساعة، عبر نظام كرونوغراف ذاتي التعبئة مع أسطوانة ركيزية ومجهزة بميزان ساعة من السليسيوم.
 
كما تتمتع باحتياطي طاقة لمدة 50 ساعة وشاشة عرض تظهر عقربا وسطيا لثواني الكرونوغراف مع عدادات للساعات والدقائق، وعقرب صغير للثواني، ونافذة التاريخ بين الساعة الرابعة والخامسة.
 
بوجهها الكلاسيكي ومؤشراتها المصفوفة بشكل متناسق على قرص مطلي يدويا باللكر الأسود، فهي تتعدى كونها مجرد ساعة ذات وظائف معقدة، إلى كونها رمزا للقوة، مما يجعلها تخاطب وتناسب ذوي الشخصيات القوية والواثقة في المقام الأول.
 
تأتي هذه الساعة ضمن إصدارات ثلاثة: علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا مع سوار من جلد التمساح، أو علبة من الفولاذ الصلب مع سوار من جلد التمساح، أو سوار فولاذي.