Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

كلمات سحرية قوليها لنفسك كل صباح

تاريخ النشر:03-04-2014 / 03:56 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 كلمات سحرية قوليها لنفسك كل صباح
عندما تستيقظين كل صباح هناك كلمات مجاملة قوليها لنفسك وسوف تساعدك على تمضية يومك بابتسامة جميلة فلا داعى للأفكار السلبية المحبطة خاصة في الصباح الباكر، فالعقل المظلم يخلق يوماً مظلماً، ولكي تحافظي على معنوياتك مرتفعة هنا بعض المجاملات التي يجب أن تقوليها لنفسك كل يوم:

قولي لنفسك ما يلي :
1- أنت إنسانة قوية:
حتى لو كانت يديك مجروحتان أو تملأ الدموع عينيك أنت إنسانة قوية، وبما أنك نجحت في التغلب على آلامك بالأمس سوف تتغلبين عليها اليوم، فكري في كل لحظات الألم والتعاسة التي مررت بها وانتصرت عليها حتى لو وصل بك الحال إلى رغبتك في الموت، إلا أنك مازلت موجودة تتنفسين لأنك وببساطة مثل الجندي الصامد، لذا قولي لنفسك دائما أنك إنسانة قوية وامرأة قادرة يمكنها التغلب على أسوأ الظروف.
 
2- أنت إنسانة مسؤولة:
سيكون بحياتك دائما أناس سيحاولون التحكم فيك، مثل والديك، معلمك، أو رئيسك في العمل، ومع ذلك أنت المسؤولة الأولى عن حياتك وبإمكانك فعل ما يحلو لك ولديك سلطة اتخاذ قراراتك بنفسك، وبالطبع يمكن أن تأخذك الحياة، لكن الاتجاه العام لها بيديك أنت.
 
3- أنت جميلة:
ما الذي تحبينه في نفسك ؟ قد يكون خارجي ظاهري مثل لون عينيك أو داخلي مثل خفة ظلك أو قلبك الطيب على سبيل المثال، وحتى لو كنت تقللين من نفسك دائما يمكنك ذكر ولو أقل شيء أنت فخورة به، افعلي ذلك حتى لو لم يلحظ أحد الجانب الإيجابي الذي ترينه في نفسك وآمني أن جمالك موجود وسوف يلاحظه الغير يوما ما، فأهم شيء أنك تلاحظينه بنفسك.
 
4- حياتك تعني شيئاً:
هل تريدين أن تصبحي إنسانة مشهورة في مجال من المجالات؟ هل ترغبين في تكوين أسرة؟ من المستحيل أن تعلمي ماذا خلقت لتفعليه في هذه الدنيا، لكن يجب أن تثقي أن هناك سبباً لوجودك في هذه الحياة، فأنت لست عديمة الفائدة لأنك مخلوق جميل سوف وحتما يجد مكانه وهدفه بالحياة.
 
5- أنت محبوبة:
يأتي الحب لحياة الإنسان في أشكال عديدة ومختلفة، وسيكون هناك دائما أناس يحبونك بطريقة رومانسية وغيرهم يحبونك كأخت، لذا لاتكوني طماعة عندما يرتبط الأمر بالعاطفة، يجب أن تقدري كل شعور بالحب من جانب الآخرين ولا تعتبريه أمراً مسلماً به وتذكري أن الحب شيء خاص ومميز سواء كان من جانب شخص واحد أو مائة شخص.
 
6- أنت ذكية:
يتمتع بعض الأشخاص بالذكاء الدراسي ويحصلون على درجات عالية منذ التعليم الأساسي وحتى الجامعة، بينما هناك آخرون موهوبون في أشياء أخرى مثل الرياضة، الفن وغيرها من الهوايات التي تأخذ مكانها في الحياة، الفكرة أن لكل إنسان شيء هو بارع فيه وليس هناك نوع واحد وفردي من الذكاء فنحن جميعا نملك مجموعة مختلفة من المعرفة وكلها مثيرة للإعجاب.
 
7- أنت على قيد الحياة:
ربما لا تبدو هذه النقطة كمجاملة، لكنها كذلك بالفعل، فالحياة صعبة، تستنزف الإنسان، ورغم ذلك أنت مازلت واقفة وعلى قيد الحياة، على كوكب جميل محاط بأناس جميلة وعليك الحصول على فرصتك فيها، بكونك إنسانة، وأمامك العديد والعديد من الفرص المتاحة أمامك ويجب الاستفادة منها.
 
وأخيرا لا تبدئي يومك أبدا بحالة مزاجية أو موقف سلبي من الحياة، لأنك وبالطبع لا ترغبين في تدمير بقية يومك بنظرة متشائمة، ولتمنحي الجوانب الإيجابية لديك قوة دفع قولي لنفسك الكلمات السحرية السابقة ولا تترددي أو تخشي من إضافة المزيد منها.
 
مقتطفات من الموضوع
- لكل إنسان شيء هو بارع فيه وليس هناك نوع واحد وفردي من الذكاء. 
 
- من المستحيل أن تعلمي ماذا خلقت لتفعليه في هذه الدنيا، لكن يجب أن تثقي أن هناك سبب لوجودك.
 
- حتى لو كانت يديك مجروحتان أو تملأ الدموع عينيك أنت إنسانة قوية.