لا تفعلي هذه الأشياء أبدا أثناء الدورة الشهرية

يعتقد الرجال دائما أننا نكون انفعاليين بشكل مفرط في فترة الدورة الشهرية لذا هناك أشياء لا يجب أن نفعلها أبدا خلال تلك الفترة، حتى الخروج من الفراش يصبح شيئاً صعباً مع ما نعاني من تقلصات وغيرها من المشكلات الهرمونية، فإذا كان الرجال على حق فيما يخص حالة الانفعال المبالغ فيه الذي تتسم بها المرأة خلال تلك الفترة، فهناك الكثير جدا من الأشياء التي يجب عدم فعلها أبدا خلال الدورة الشهرية.
 
ممنوع أثناء الدورة الشهرية:
طهي أي وجبة:
إذا غامرت ودخلت المطبخ وأنت في فترة الدورة الشهرية فأنت تعرضين نفسك لخطر إيذاء شخص ما، فماذا لو ظهرت إحدى الطفرات الانفعالية التي تنتابنا خلال تلك الفترة وأنت ممسكة بالسكين في يدك ؟ نحن بالفعل جاهزون ومعتادون على رؤية الدم وقد تقولين لنفسك ماذا لو حصلنا على مزيد منه؟ لذا من أحد الأشياء التي لا يجب فعلها أبدا خلال الدورة الشهرية هي دخول المطبخ ولا حتى من أجل تحضير وجبة خفيفة، وهذا بقدر الإمكان والمقصود أن تبتعدي تماما عن أي أعمال تتطلب الإمساك بأشياء حادة لأن حالتك الانفعالية غير طبيعية.
 
استخدام هاتفك:
قد تدفعك العاطفة المفرطة خلال فترة الدورة الشهرية إلى عمل ما هو غير مستحب عند التقاط هاتفك، فقد تتصلين بزوجك السابق إذا كنت مطلقة لأنك لا ترغبين في البقاء بمفردك، حيث تطلبينه وتتوسلين إليه ليعود إليك أو قد تندفعين بعواطفك نحو رجل معين وتجعلينه يعتقد أنك واقعة في حبه، ثم عندما تنتهي الدورة الشهرية ترجع الهرمونات لحالتها المستقرة وتكتشفين أنك أوقعت نفسك في مأزق قد تلعنين نفسك بسببه.
 
بالطبع ما تمرين به خلال الدورة الشهرية ليس بخطئك، ولا أحد يمكنه توجيه اللوم لك خاصة من يدركون ظروف هذه الفترة، لكن في مجتمعنا لن يغفر لك أحد على أي عمل عاطفي متهور لذا تجنبي الهاتف تماما، وسوف أبسط عليك المهمة، يمكنك الرد عليه، فقط ولا تطلبي أنت أحد.
 
ممارسة التمرينات الرياضية بأي طريقة كانت:
إذا شعرت بالانتفاخ والضخامة خلال فترة الدورة الشهرية فهذا لا يعني أنك هكذا حقا، إنما هي حالة عابرة فعندما ينتهي الأسبوع تعودين إلى حالتك الطبيعية لذا ليس هناك حاجة لممارسة أي نوع من الرياضة أثناء الدورة الشهرية لأنك بالطبع لا ترغبين في إتلاف ملابسك الرياضية لأنها ستمتليء بالبقع التي قد لا تستطيعين تنظيفها، هذا بالإضافة إلى المظهر المحرج أمام الجميع ولأن جسمك ليس بحالته الطبيعية فلا ترهقيه بالرياضة.
 
مشاهدة الرومانسية الكوميدية:
إذا كنت آنسة أو غير متزوجة قد تجعلك الأعمال الكوميدية الرومانسية تضيعين فرصتك في العثور على شريك لحياتك، لأن الأعمال الرومانسية على الشاشة تكون غير واقعية وأكثر إثارة عن ما لدينا من اختيارات مما يجعلك تنظرين إلى حياتك الواقعية على أنها شيء ممل وسيء وتفقدين إعجابك بخطيبك أو من ترتبطين معه وكنت على وشك الزواج منه لأنك ستقارنين بين ما تشاهدين على الشاشة وما تعيشينه على الأرض وقد ينتهي الحال إلى الانفصال أو كراهية كل الرجال لأنك لن تجدي النموذج المثالي الذي تأثرت به وأنت في فترة الدورة الشهرية.
 
تناول الكثير من الشوكولاتة:
لا تصدقي كل ما تقرأين عن مفعول الشوكولاتة في علاج الاكتئاب وتتهوري في تناول كميات منها لأنك في فترة الدورة الشهرية، فهي لن تحسن من حالتك النفسية، وإذا رغبت في تناول شيء حلو اكتفي بقليل من الحلوى ولا تبالغي في ذلك لأنك إن بالغت في تناول الحلويات سوف تندمين في النهاية.
 
بدء مجادلات أو مناقشات حادة:
إذا بدأت عراكاً مع صديقة لك وأنت في فترة الدورة الشهرية سوف ينطق لسانك بكلمات لا تقصديها لأنك في حالة من فوضى هرمونية، مما يدفعك إلى ارتكاب أخطاء في حق أناس تحبينهم كثيرا وينتهي بك الحال إلى الافتراق عنهم، لذا لا داعى لهذه المناقشة الحادة أجليها حتى تنتهي الدورة الشهرية.
 
الخروج من الفراش:
لماذا تزعجين نفسك بالخروج من الفراش وأنت في هذه الأيام الحرجة ؟ أنت تشعرين شعوراً فظيعاً، ولا يرغب أحد في التعامل مع انفجاراتك الانفعالية، لذا ابقي في الفراش أفضل لك وللآخرين، استقري في مكانك لأربعة أو خمسة أيام وبعدها يمكنك الخروج والانطلاق مثل الفراشة، بينما إن كنت امرأة عاملة ولا يمكنك أخذ إجازة حاولي التقليل في التفاعل مع الآخرين على قدر الإمكان حتى لا تقولي أو تتصرفي بطريقة تندمين عليها.
 
في الواقع يمكنك فعل أي شيء خلال الدورة الشهرية مثلما تفعلينه باقي الشهر، ومع ذلك يكون أحيانا البقاء في الفراش والنوم وتجنب ماسبق هو أفضل اختيار، لأن الراحة سوف تشعرك بالتحسن، هذا بالطبع إن كان بإمكانك أما أن لم يكن لديك فرصة للبقاء في الفراش وعليك مهام يجب فعلها حاولي بقدر الإمكان تجنب ماسبق وتأجيل أي مناقشات أو قرارات حياتية هامية حتى تنتهي من هذه الفترة الكئيبة.