Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

سبعة أشياء صحية يفعلها دكتور أوز قبل الساعة السابعة صباحاً

تاريخ النشر:30-03-2014 / 02:10 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

سبعة أشياء صحية يفعلها دكتور أوز قبل الساعة السابعة صباحاً

دكتور أوز.. من أشهر الأطباء الأمريكيين الذين ظهروا علي شاشة التلفزيون، فقد أبهرنا ومازال يبهرنا ببرنامجه المشهور عالميا Dr.Oz Show .
فبالنسبة للطبيب محمد أوز، فإن السر وراء بداية اليوم بشكل صحيح هو تجاهل القرارات المضيعة للوقت من خلال اتباع نفس الروتين كل يوم.

بالنسبة لمذيع برنامج The Dr. Oz Show، نائب رئيس وأستاذ الجراحة بجامعة كولومبيا، ومدير معهد القلب والأوعية الدموية وبرنامج الطب التكميلي بمستشفي نيويورك المشيخي، فإن الروتين الصباحي الفعال يتضمن فرشاة أسنان كهربائية، يوجا، ولبن رايب (زبادي يوناني).

وإليكم لمحة يوفرها لنا دكتور أوز عن كيفية بدء يومه بشكل صحي ومفيد.

الاستيقاظ صباحاً:
يقول الدكتور أوز إنه شخص يحب الاستيقاظ مبكراً ويتجنب الضعط علي زر الغفوة الموجود بالمنبه، فهو يبدأ يومه الساعة السادسة إلا ربع- ومثل معظم الجراحين، فهو يبدأ يومه في وقت مبكر جداً، ووفقا لدكتور أوز فإن تلك هي أفضل طريقة لإنجاز الكثير من الأشياء خلال اليوم.

الأشياء المهمة أولاً:
أول شيء يفعله دكتور اوز في الصباح عندما يفتح عينيه هو أن يتمدد علي الفراش لمدة 15 ثانية وهو يركز علي فرصته الكبيرة هذا اليوم، ثم يقوم لغسل أسنانه بالفرشاة الكهربائية ويحلق ذقنه سريعاً ثم يمارس اليوجا لمدة 7 دقائق.

الاستحمام:
بعد اليوجا، يقوم دكتور أوز بالاستحمام، وللمحافظة علي مظهر شعره يستخدم أوز شامبو لطيف ثم كمية قليلة من البلسم.

الإفطار:
أثناء تناول دكتور أوز لإفطاره الصحي بتمعن يقوم أيضاً بالتحقق من بعض الأمور الخاصة بالعمل، فهو كثيرا ما يقرأ السيناريو الخاص بالعمل ثم يتحقق من بريده الإلكتروني. 

ويتكون إفطار دكتور أوز اليومي من: لبن رايب (زبادي يوناني) يحتوي علي بروتين وبه دهون بنسبة 2%، وتوت غني بالمواد المضادة للأكسدة.
ويتجنب دكتور أوز تناول القهوة لأن الكافيين يحفز المثانة لديه ويجعل يده ترتعش وذلك ليس بالجيد لجراح قلب، ويحب دكتور أوز الشاي ويتناول دائما أعشاباً مختلفة ليلاً ويعتبر الهال والقرفة المفضلين لديه.

دور الشريك:
تعتبر ليزا، زوجة دكتور أوز، دوراً أساسيا في الروتين اليومي الخاص به، ولأن ليزا كانت كابتن فريق التنس في الجامعة، فهي تلعب مع زوجها في صباح الأيام التي لا يكون بها ضغط عمل، كما أنها تمارس اليوجا مع زوجها أيضاً.

التحضير لكل صباح:
من أجل تحقيق كل ذلك في الصباح، يحضر دكتور أوز عقله لليوم التالي من خلال التأمل كل ليلة، كما أنه يقوم بالتنفس بشكل عميق كلما تذكر ذلك.

سر دكتور أوز:
علي الرغم من أن الروتين الصباحي لدكتور أوز يتضمن العديد من الأنشطة التي تعزز الصحة، إلا أن روتينه يعتبر برنامجاً صارماً وسريعاً ويسمح له بمغادرة المنزل بعد أقل من 30 دقيقة فقط.
ومن أجل اتخاذ أقل قدر من القرارات صباحاً لتوفير تلك الطاقة لوقت آخر خلال اليوم، يقوم دكتور أوز بإتمام كل شي قبل فترة الظهيرة.