10 حقائق مثيرة عن الزفاف من حول العالم

حفلات الزفاف من المناسبات السعيدة التي يتم الاحتفال بها بطرق متعددة ومختلفة حول العالم، وكل زوجين نجد لديهما قصة مثيرة عن زواجهما يروونها للأخرين، نجدها زاخرة بمجموعة متنوعة من الطقوس، الأمور التافهة والأزياء.
 
وإليكم 10 حقائق مثيرة ومضحكة عن الزفاف من حول العالم ستساعدك علي الحصول علي نظرة أعمق علي عالم الزفاف:
1- من المعتقد في إنجلترا أن العروس إذا لمحت عنكبوتاً يزحف علي فستان زفافها، فإن هذا يعتبر فأل حسن.
 
2- من ضمن الطقوس العديدة التي تحدث بعد الزواج في الهند، هناك طقس حيث يقوم الزوجان الجديدان بوضع أيديهما في وعاء مليء باللبن، ويوجد في هذا الوعاء خاتم الزفاف ومن يجده أولا هو الذي سيسيطر علي الآخر.
 
3- حوالي 17 طناً من الذهب يتم تحويلهم إلي خواتم زواج كل عام في الولايات المتحدة.
 
4- لقد كانت الملكة فيكتوريا هي التي بدأت الاتجاه العالمي الخاص بموضة ارتداء فستان زفاف أبيض اللون بالكامل في 1840. وقبل ذلك كانت المرأة ترتدي أفضل فستان لديها في ليلة زفافها.
 
5- في طقوس الزواج المسيحية، تقف العروس علي الجانب الأيسر للعريس؛ وذلك لأنه من المعتقد خلال العصور الوسطي، أن اليد اليمني للعريس يجب ان تكون حرة حتي يتمكن من إبعاد العشاق والخاطبين الآخرين.
 
6- أطول فترة خطبة تم تسجيلها كانت بين أوكتافيو غولن وأدريانا مارتينيز، حيث دامت فترة الخطبة 67 عاماً.
 
7- ريتشارد وكارول روبل، وهما زوجان من نيويورك، يبدو أنهما أكثر زوجين محبين للمغامرة، فقد قاما بتجديد عهود زواجهما 55 مرة، كل مرة في مكان مختلف، في كل ولاية من الولايات المتحدة.
 
8- لا ينبغي أن يقدم الرجل لحبيبته خاتماً من اللؤلؤ لأن ذلك يعتبر شيئاً سيئاً لأن شكله مثل قطرة الدموع.
 
9- في هولندا، تزرع شجرة الصنوبر خارج منزل المتزوجين حديثاً كرمز للخصوبة والحظ.
 
10- خاتم الخطبة الذي تقدم به ابن الشيخ راشد بن سعد آل مكتوم للأميرة سلمي في دبي في مايو 1981 يعتبر أغلي خاتم خطبة في العالم حيث كان ثمنه 44 مليون دولار.