Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

علاجات منزلية بسيطة لالتهاب الحلق

تاريخ النشر:24-04-2014 / 12:59 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

علاجات منزلية بسيطة لالتهاب الحلق
هل تواجهين مشاكل عند ابتلاع الطعام وحتي شرب المياه يجعلك تشعرين بالألم؟ إذا كنت تمرين بكل ذلك فأنت بالتأكيد لديك التهاب (احتقان) في الحلق.
 
وتؤدي العدوي الفيروسية إلي التهاب الحلق في معظم الأوقات، ولكن ربما يكون هناك أسباب أخري تتسبب في ذلك، ويؤدي التهاب الحلق إلي آلام شديدة ولكن بقليل من العناية يمكنك إنقاذ نفسك من تحمل مثل تلك الآلام.
 
وإليكم بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي ستساعدك علي شفاء حلقكم بشكل طبيعي:
1- الغرغرة بالماء الدافيء:
أول شيء ينصح به في مثل تلك الحالة هو الغرغرة، قومي بإضافة بعض الملح لماء ساخن وتغرغري به لمدة 15 دقيقة وستشعرين بالفرق بعد تكرار تلك العملية عدة مرات.
 
2- مستخلص الزنجبيل مع العسل:
أضيفي مستخلص الزنجبيل إلي ملعقة من العسل واخلطيهم جيداً، وبعد ذلك قومي بابتلاعهم ببطء لتخفيف آلام الحلق.
 
3- العرق سوس:
العرق سوس يعتبر دواء طبيعياً ومذاقه رائع، وهو يبدو بشكل ما مثل الخشب، قومي بوضع بعض منه في فمك واستمري في امتصاصه، وستساعدك جودته الطبية علي علاج حلقك بشكل سريع.
 
4- ماء الليمون الدافيء مع العسل:
قوي بإضافة القليل من عصير الليمون إلي كوب من الماء الساخن وأضيفي إليه القليل من العسل وتناوليه، فالعسل مشهور بكونه علاجاً طبيعياً للعديد من الأمراض.
 
5- البخار:
عندما يكون الحلق ملتهباً، لا تتمني أن تستنشقي أي شيء لأن صدرك يكون وكأنه مسدود، لكن باستنشاقك للبخار ستفتحين صدرك.
 
6- الثوم:
الثوم يعتبر دواء عشبياً ويستخدم لعلاج السعال وبحة الصوت، لذا قومي بوضع القليل من الثوم في فمك وامضغيه ببطء.
 
7- أوراق الريحان:
قومي بمضغ بعض أوراق الريحان الصغيرة، حوالي ورقتين أو ثلاث في الصباح ومثلها في المساء، ويمكنك أيضا تناول شاي الريحان إذا وجدت المضغ أمرا صعباً.
 
8- تدليك الحلق بالزيت الساخن:
هنا احتمال بأنك قد تكونين مصابة بالتهاب اللوزتين، وربما يكون ذلك هو سبب التهاب الحلق، لذا قومي بتدفئة الزيت علي قدر ما يمكنك احتماله وقومي بتدليكه علي رقبتك بخفة.. وسيساعد الزيت الدافيء علي إراحتك من الألم المزعج وسيقلل من التهاب اللوزتين.