Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

7 طرق فعالة للتحكم في التعرق

تاريخ النشر:18-05-2014 / 02:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سارة عادل

7 طرق فعالة للتحكم في التعرق
1- غيري نوع مزيل العرق:
إذا كنت ضحية من ضحايا التعرق المفرط، فواحد من أكثر الأمور الهامة التي عليك القيام بها هو معرفة الفرق بين مزيلات العرق ومضادات التعرق. 
 
مزيلات العرق فقط قناع لرائحة جسمك، مضادات التعرق تسد الغدد العرقية الخاصة بك، وبالتالي تمنع التعرق، لذلك واحدة من الطرق الأولى للسيطرة على التعرق المفرط هو استخدام مضادت للعرق، وبمجرد العثور على واحد مناسب لك، تأكدي من تطبيقه بين عشية وضحاها.
 
2- غيري نظامك الغذائي:
إذا كان هناك مناسبة خاصة قادمة، فقد تكون فكرة جيدة لتبديل نظامك الغذائي عدة أيام قلبها. 
 
تناول الطعام الحار يؤدي إلى زيادة كمية التعرق، لذلك سيكون من الأفضل عدم طلب ذلك في مناسباتك الخاصة أو يوم عمل، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الغذائية مثل الثوم والبصل تسهم في رائحة تعرق قوية. 
 
وفي حين أن تغيرك إلى نظام غذائي صحي لن يوقف التعرق الخاص بك، فإنه سيعمل علي تحسين الرائحة الخاصة بك بكل تأكيد.
 
3- التقليل من مستويات انفعالك:
واحد من الأسباب الأكثر شيوعا للتعرق هو الإجهاد والانفعال، ومن أجل تقليل مستوى الإجهاد والانفعال عليك محاولة الاسترخاء، مثل ممارسة أو عزف آلة موسيقية، أو الاستماع إلي أغنيتك المفضلة. 
 
بالإضافة إلى ذلك يمكنك مضغ العلكة لأن هذا سوف يساعد ليس فقط في التعرق ولكنها ستساعدك في تحقيق حالة صحية جيدة للعقل.
 
4- تناول المياه الباردة:
واحدة من أكثر الطرق الطبيعية للسيطرة على التعرق هي شرب الكثير من الماء البارد؛ فالماء البارد سوف ينظم درجة حرارة الجسم ويمنعها من الوصول إلي درجة حرارة مرتفعة جدا، وبالتالي سيمنع حاجتك للعرق. 
 
بالإضافة إلى أن شرب الكثير من الماء سوف يسمح بطرد السموم عن طريق البول، وخفض نسب التعرق لديك.
 
5- تجنب زيادة الوزن:
إذا كنت حاليا ممن يعانون زيادة في الوزن ويعانون من التعرق المفرط، فإن أفضل حل هو اللجوء إلى أسلوب حياة أكثر صحة. وبذلك سوف يصبح أسهل لجسمك أن يبرد بكفاءة، بالإضافة إلى أنك سوف تشعرين بأنك أكثر صحة وأكثر سعادة بعد ذلك.
 
6- اختيار الملابس بحكمة:
الحل لمشكلتك قد تكون بسيطة جدا، صدقوا أو لا تصدقوا، ولكن ارتداء الملابس المناسبة  قد يكون في الواقع الإجابة على أسئلتك. 
 
يمكن ارتداء ملابس تساعدك على إخفاء أي بقع للعرق وتقليل كمية العرق بشكل عام مثل محاولة ارتداء الأقمشة خفيفة الوزن مثل القطن، فمن شأنها أن تسمح لجسمك بالتنفس، وأحذية جيدة التهوية التي من شأنها منع قدميك من الإنهاك والتعرق. 
 
7- استشيري طبيبك:
إذا كان أي من الأعمال المذكورة أعلاه جيدة، فالأفضل دائما هو الذهاب إلى الشخص الذي يعرفك أكثر وهو طبيبك، في بعض الحالات أصل المشكلة قد يكون من مضاعفات صحية، أمراض القلب، وانقطاع الطمث وفرط نشاط الغدد الدرقية، كلها أسباب يمكن أن تكون لها صلة بالتعرق المفرط، وبالتالي فإنه لا يضر أن تفحصي نفسك.