Top
موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

هام .. افعلي ما يلي يوم زفافك صباحا

تاريخ النشر:11-06-2014 / 02:47 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 هام .. افعلي ما يلي يوم زفافك صباحا
هام .. افعلي ما يلي يوم زفافك صباحا
هناك بعض الأشياء الهامة التي يجب أن تفعليها في صباح يوم زفافك، فرغم أهميتها يمكن أن تنسيها بسبب ما في هذا اليوم من إثارة وانشغال يخطف انتباه العروس، لكن اعلمي أن فعل هذه الأشياء يمكن أن تجعل يوم زفافك وما بعده أفضل بكثير، لذلك احرصي على توفير الوقت الكافي لها ولا تنسي خلال فترة الصباح.
 
تناول الإفطار:
عزيزتي العروس لا تنسي تناول إفطارك يوم زفافك صباحا، نعلم أنك متوترة يمتليء عقلك بكثير من الأمور والمشكلات أحيانا والطعام آخر ما تفكرين به، لكنك تحتاجين في هذا اليوم إلى الطاقة حتى يمكنك الصمود طوال اليوم، وهذا من أهم الأشياء التي يجب أن تفعليها وتتذكريها.
 
الفرشاة والخيط والشطف والنعناع:
عليك القيام بهذه الأشياء عزيزتي العروس، بالطبع لا ترغبين في ملاقاة عريسك يوم الزفاف ورائحة نفسك كريهة، فرغم أن هذا الأمر قد تسهو العروس عنه، لكن من المهم جدا العناية بنظافة فمك خلال يوم الزفاف ودائما، إذن قومي بغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون ثم تنظيف ما بين الأسنان بالخيط وبعد ذلك اشطفي فمك جيدا ثم في النهاية المضمضة بمحلول بنكهة االنعناع أو الزهور، وبهذا ستشعرين بالثقة عند التحدث مع عريسك أو تقبيله ولن تنسي هذه الذكرى أبدا.
 
خذي دواءك اليومي:
إذا كنت تتعاطين دواء يومياً أنت بحاجة إليه احرصي على أخذه وعدم نسيانه في صباح يوم الزفاف، فخلال هذا اليوم من الضروري أن تكوني في أحسن حالاتك وأخذ الدواء سوف يجنبك حدوث مشكلات صحية، كما أنك ترغبين أن تكوني بصحة جيدة خلال شهر العسل لذا لا تنسي الدواء.
 
اشربي الماء:
دعيني أفسر لك سبب أهمية شرب المياه صباح يوم الزفاف، تصاب الكثيرات من النساء بعدوى أو التهاب المسالك البولية في شهر العسل وشرب المياه صباح يوم الزفاف يساعد على منع حدوث ذلك، وإذا تعرض الجسم للجفاف أو نقص المياه سيكون عرضة لمثل هذه المشكلات الصحية، وإذا حدثت لك من قبل فحاولي أن تتجنبيها خلال زفافك وشهر العسل.
 
اذهبي إلى مصفف الشعر وشعرك جاهز:
مهم جدا أن تذهبي إلى المصفف وشعرك جاهز، فاسألي مصففة شعرك عن ما عليك فعله بشعرك قبل الذهاب إليها، هل تفضله نظيفاً في نفس يوم التصفيف أم عليك تنظيفه قبل الزفاف بيوم؟ هل تريد أن تضعي عليه مستحضراً معيناً أم لا ؟ لأن كل هذه التفاصيل تحدث فرقا كبيرا ستشكرك عليه مصففة الشعر لاهتمامك وسيكون لديها المزيد من الوقت للاهتمام بالتصفيف والتزيين.
 
الاسترخاء:
يجب أن يكون يوم الزفاف مليئاً بالذكريات الرائعة التي تنتظرها كل عروس بلهفة منذ صغرها، لكن يمتليء صباح هذا اليوم بالقلق والضغط لأن العروس تستعد لتحضيرات اللحظات الأخيرة قبل بدء الزفاف، وفي هذه الحالة من المفيد جدا لك عمل شيء يشعرك بالهدوء والاسترخاء حتى لو استغرق دقائق قليلة، ولهذا تأثير مدهش عليك وعلى الجميع، افعلي ذلك بعمل بعض حركات اليوجا لتمنحك الاسترخاء أو خذي حماماً دافئاً أو ما ترينه مناسباً لك، المهم أن تبحثي عن ما يهدئ حالتك النفسية والجسدية.
 
راجعي حقائبك أكثر من مرة:
صباح يوم الزفاف أنت بحاجة لمراجعة أمتعتك وحقائبك لتتأكدي من أن كل شيء تحتاجين إليه موجود، ففي زحمة تحضيرات الزفاف قد تنسين بعض الأشياء الهامة لشهر العسل وأنت تحضرين حقائبك، وقد يكون هناك بعض الأشياء التي يجب شراؤها قبل السفر لذا تأكدي من كل شيء مثل الوصفات الطبية والنظارات الشمسية وجوازات السفر وغيرها من الأشياء الهامة.