ظهور حالات لإنفلونزا الطيور بين الدواجن في عدة مناطق في مصر

قال التلفزيون المصري اليوم الجمعة 17-2-2006م دون اعطاء تفاصيل ان حالات لانفلونزا الطيور ظهرت بين الدواجن في مناطق بمصر، وذلك في حين أعلن مسؤول بمنظمة الصحة العالمية أنه تم العثور على حالات اصابة بفيروس اتش5 ان1 المسبب لانفلونزا الطيور في ثلاث مناطق بمصر.


وفي وقت سابق قال مسؤول حكومي مصري ان وزراء اجتمعوا اليوم الجمعة لبحث احتمال أن يكون سبب نفوق عدد من الطيور في العاصمة المصرية هو انفلونزا الطيور.

وضم الاجتماع رئيس الوزراء احمد نظيف ووزراء الزراعة والداخلية والدفاع والاعلام. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لرويترز "هناك حالة نفوق في الطيور في مدينة نصر .. تلقينا هذه الانباء وتمت الدعوة الساعة العاشرة صباحا لعقد هذا الاجتماع للوزراء".

وحظرت مصر استيراد الطيور الحية وشددت اجراءات الحجر الصحي في المطارات لمنع ظهور انفلونزا الطيور. كما ألغت موسم الصيد السنوي للحد من اختلاط الناس بالطيور المهاجرة.

وقد أكد مسؤول كبير بمنظمة الصحة العالمية هذه المعلومات اليوم الجمعة قائلا لرويترز انه تم العثور على حالات اصابة بسلالة اتش5 ان1 من فيروس انفلونزا الطيور في ثلاث مناطق بمصر.

وقال حسن البشرى المستشار الاقليمي للامراض المستجدة بالمكتب الاقليمي لشرق البحر المتوسط بمنظمة الصحة العالمية "يوجد انفلونزا طيور الان في مصر"، ولم يذكر المناطق التي ظهر بها المرض لكنه قال ان الطيور نفقت بسبب سلالة اتش5 ان1 من فيروس انفلونزا الطيور.