سيئول الكورية: لماذا يقولون إنها أعظم مدينة في العالم؟

 سيئول الكورية: لماذا يقولون إنها أعظم مدينة في العالم؟
سيئول الكورية: لماذا يقولون إنها أعظم مدينة في العالم؟

تنفرد الوجبة الكورية النموذجية بسبعة أو ثمانية أطباق جانبية منفصلة يرغب محبو السفر في البحث عن الجديد في عالم السياحة ليستمتعوا بكل مميزاته، ومن أجمل بلدان العالم كوريا الرائعة بما فيها من شعب لطيف، جو نظيف ومدن رائعة من أهمها مدينة سيئول ذات المزايا الملفتة لأي سائح.

فهيا بنا نصطحبكم في رحلة سريعة يكون خلالها وسيلة التنقل هو موضوعنا هذا، ووجهتنا هي سيئول الرائعة.
تحولها بمهارة من ملجأ للحرب إلى سوق مذهلة:
استطاع شعب سيئول بمهارتهم وقوة إرادتهم تحويلها - خلال 50 عاما من العمل - من ملجأ يحوي أنقاض الحرب الكورية إلى مكان مزدهر يضم مدينة هي العاشرة على مستوى العالم من حيث قوتها الاقتصادية وثاني أضخم منطقة بالعاصمة، فمهما كان العمل كبيرا أو صغيرا يستطيع أهل سيئول إتمامه في الموعد المقرر له وعلى المستوى المرغوب.
 
فى المطاعم تتفوق أعداد الأطباق الجانبية على الأساسية:
تنفرد الوجبة الكورية النموذجية بسبعة أو ثمانية أطباق جانبية منفصلة، ولك حرية إعادة ملئها إذا أنهيت ما بها مجانا، هذا بالإضافة إلى احتواء الوجبة على الكثير من الألوان الجذابة التي ترفع شهيتك إذا نظرت إليها وهذه السمة لن تجدها في أي مكان بالعالم.
 
مدينة التكنولوجيا العالمية:
ستكتشف بسيئول الجيل الثاني من تكنولوجيا المستقبل الضخمة، فلا يمكنك تجنب ما بها من إمكانيات لا سلكية حتى ولو حاولت، فهي تصل إلى 95% من المنازل الكورية بإمكاناتها المذهلة ذات النطاق العريض.
 
أفضل مطار بالعالم:
لمدة خمس سنوات على التوالي، تم تصنيف مطار (إنتشون) الخاص بخدمات السفر في "سيئول" وغيرها من المدن الكورية المجاورة بأفضل مطار في العالم من قبل المجلس الدولي للمطارات، لما به من إمكانيات وخدمات مذهلة تتمثل فيما يلي:
 
- مرافق عالية الكفاءة ومترامية الأطراف.
 
- ملعب للجولف.
 
- حلبة للتزلج.
 
- متحف لعرض الثقافة الكورية.
 
- كازينو.
 
- منتجع راق.
 
- مطاعم تقدم على الفور أي وجبة ترغب في تناولها قبل رحلة الطيران.
 
حلوى (Green tiramisu) المميزة:
عندما ترغب في تناول حلوى شهية المذاق بسيئول، تتلهف لتذوق حلوى (Green tiramisu) الشهيرة من مقهى التارت (Duex Cremes) الذي يوجد في (Sinsa-dong)، حلوى غنية بالقشدة مع لمسة رقيقة من نكهة الشاي الأخضر، إنها حلوى إذا تذوقتها ستتمنى الخروج لتذوقها مرارا.
 
تباع هذه الحلوى وغيرها من الفطائر الشهية خارج المطعم في الوقت الذي يغلق خلاله.
 
وجبة الحبار الحي:
ما أجمل طعام البحر، وخاصة عندما تبتلعه كاملا، فلا شيء يمكنه الرجوع بك إلى البدائية أكثر من الإحساس بمخالب حيوان بحري تمتص لسانك أثناء تناول الطعام، فهو طبق عالي الجودة يقدم مع زيت السمسم داخل مطعم للمأكولات البحرية بسعر رائع كوجبة شعبية متواضعة.
 
24 ساعة من الدراسة:
في دولة يحتل التعليم فيها الموضوع الأكثر أهمية حيث (ينفق 15% من متوسط دخل الأسرة على تلقي الدروس الخصوصية بعد المدرسة)، تقدم خلالها حجرات الدراسة لمدة 24 ساعة جوا تعليميا مكثفا وهادئا، حيث تقسم الغرف إلى صفوف ومقصورات تستأجر مقابل 7000₩ في اليوم.
 
أميرة الجليد التي ستحبها فعلا:
ملكة الجليد المتألقة (كيم يونا) فخر لقلب كل كوري، وهي أول أنثى تأخذ المركز الأول في دورة الألعاب الأولمبية، فى بطولة العالم للتزلج ونهائيات الجائزة الكبرى وبطولات الأربع قارات، فقد كانت (كيم) واحدة من 100 فرد تحدثت عنهم مجلة "تايمز" على أنهم الأشخاص الأكثر تأثيرا في العالم عام 2010، وتشغل حاليا منصب السفير العالمي لحملة زيارة كوريا.
 
موقع (Groupon) للتسوق:
يتميز موقع (Groupon) ذو الشعبية الهائلة وكل من مواقع التسوق الاجتماعية مثل (Coupang) و (Ticketmonster) وغيرها من المواقع التجارية التي ازدهرت في سيئول بمعدل يومي.
 
التكنولوجيا بها تفوق تخيلاتك:
تملك سيئول مدينة إعلامية رقمية هائلة تبلغ مساحتها 557,00 متر مربع من النيرفانا الإلكترونية التي تعتبر موطن البث الإعلامي، إنتاج الأفلام، مراكز التسوق عبر الإنترنت والتعليم الإلكتروني.
 
وتحتوي على مبنى يتكون من 133 طابقا سيكتمل تماما مع حلول عام 2015، وسيكون ثاني أكبر برج في العالم ارتفاعا بعد برج الخليفة بدبي.
 
 التميز في الطيران:
بعد أن تستخدم الطيران الكوري يصبح من الصعب عليك اللجوء إلى مصادر أخرى للطيران، وهذا لانفراد طيران كوريا بسمات عصرية تبدأ من أناقة المضيفات، الوجبات الساخنة الشهية، وسائل الترفيه والدقة في الأداء.
 
الطوابق الساخنة:
من السمات التي تجعل من المطاعم الكورية التقليدية طرازا مختلفا تماما عن غيرها، ما بها من موائد منخفضة، وسائد مطرزة بدلا من المقاعد، ومعها لن تشعر بالبرد لأن الأرضيات الدافئة تمنح جسمك وخاصة أقدامك الدفء، مع وجود وسائد تقليدية بديلة عن الأسرة.
 
رياضة وفن كسر الأخشاب باليد:
هل حاولت ذات مرة أن تكسر لوحا خشبيا برأسك؟ حسنا.. ربما لم تصل لهذا الحد، حتى لو ذهبت إلى دورة (taekwondo) لتعليم كسر الأخشاب، لكنها على الأقل توفر لك فرصة استخدام يدك لتكسير لوح خشبي يبلغ سمكة 2 سنتيمتر.
 
هواتف الإنترنت الرخيصة والموفرة:
لتحصل على تخفيض رسوم الهاتف لمدة شهر، يمكنك التسجيل في خدمة هاتف الإنترنت 070 التي تمنحك مكالمات مجانية لا سلكية لهواتف تستخدم نفس الخدمة، فهي تشبه خدمة (Skype) المتوفرة في الهواتف المحمولة، مع أسعار رخصية للمكالمات الدولية..إنه ابتكار مذهل.
 
إذا سألت أي سؤال ستحصل فورا على الجواب:
مهما كان عدد الأسئلة أو صعوبتها ستجد الرد عليها بمنتهى الدقة، وهذا من خلال مركز (120 Dasan Center) الذي يمدك بإجابات لكل الأسئلة التي تخطر ببالك بسعر مجاني، ويعمل 24 ساعة في اليوم بلغات كثيرة ومنها الكورية، الإنجليزية، الصينية، اليابانية، الفيتنامية والمنغولية، كل ما عليك هو الاتصال برقم 02-120 من هاتفك المحمول أو 120 من أي خط أرضي.
 
برج الرومانسية (N Seoul Tower):
وهو من أشهر الأبراج في كوريا بسبب موقعه المتميز بين الجبال ومناظره الرومانسية التي تمكنك من مشاهدة سيئول بالكامل وأنت بداخله، وقد احتل مكانة شهيرة وخاصة لمدة 25 عاما، وبعد أن أصبح رمزا للدراما التلفزيونية والعروض الواقعية أصبح أيضا مكانا يتقابل فيه المحبين.
 
للذهاب إليه تستمتع بركوب التلفريك لتصل إلى قمة الجبل وبعدها تتجول حتى تصعد البرج، فبداخله العديد من المطاعم في الطابق الأرضي، ومحل لبيع الهدايا، وبه أربع طوابق لمراقبة حركة السفن ومطعم دوار يدور بمعدل دورة كاملة كل 48 دقيقة.
 
مطعم النودلز (Myeongdong Gyoja):
منذ أول افتتاح له عام 1966، أصبح مطعما شهيرا لبيع النودلز (الشعرية) والمكرونة الكورية المتميزة، مما جعل السائحين والمحليين يتدفقون إليه بالرغم من بساطة ديكوراته والخدمة به.
 
أكبر مول تجاري تحت الأرض:
بمنطقة سامسيونج دونج، وكويكس يقع مول تجاري متلألئ لما به من محلات، أروقة، مطاعم، مسارح ومتحف للكمشي، هذا بالإضافة إلى وجود أكبر مراكز عرض تعرض أحدث متعلقات الزفاف أو الأغراض المنزلية كما كان المكان الرئيسي لمؤتمر القمة بسيئول عام 2010.
 
متحف للمهووسين:
بالرغم من عدم كونه مكانا أو نزهة لإدخال البهجة على الزائرين، لكنه يحتوي على عروض تاريخية لسجن المقاتلين الذين ثاروا ضد الحكم الياباني، مع بعض المعروضات المرعبة مثل غرفة الإعدام التي تقشعر منها الأبدان.
 
حمامات البخار الكورية (jjimjilbangs):
تعمل هذه الحمامات على التقاليد الكورية القديمة بالحرارة لمساعدتك على التعرق والتخلص من التوتر والإرهاق، بها حمامات جاكوزي، غرف معدنية، تدليك، صالونات تجميل الأظافر، تلفزيون، مقاهي ومطاعم حيث يمكنك الاسترخاء قبل وبعد الانتهاء.
 
وجبة (Galbi):
من الوجبات الشهيرة التي تميز سيئول وتعتبر من أكثر الأطباق الكورية التي يقبل السائحين عليها، وهي عبارة عن ريَش متبلة ومشوية، يقوم الطاهي بشي اللحم الخام على شواية يضعها في منتصف مائدتك الخاصة تحت أشعة الشمس المشرقة، صدقني لن تقدر على الاستغناء عنها إذا تذوقتها.