أقنعة طبيعية للبشرة للحصول على مكياج رائع فى العيد

أقنعة طبيعية للبشرة للحصول على مكياج رائع فى العيد
أقنعة طبيعية للبشرة للحصول على مكياج رائع فى العيد

قبل تطبيق أيّ مكياج، على بشرتكِ أن تكون نضرة، متوهّجة ونظيفة، فكيف حين تريدين تحضيرها لاستقبال مكياج عيد الفطر السعيد؟ خلال الشهر الفضيل، قد تعاني بشرتكِ من التعب والجفاف بسبب قلّة النوم، ساعات الصوم الطويلة وتغيير النظام الغذائيّ. أنتِ لا تريدين بالطبع أن تظهري أيّام العيد ببشرة متعبة.

لذلك، ننصحك  بتطبيق الأقنعة الطبيعيّة التي تجدين مكوّناتها في مطبخكِ والتي تضمن لكِ نتائج رائعة. طبّقيها في آخر أيام رمضان أو في صباح يوم العيد. 
أقنعة الوجه السائلة 
• العسل: للبشرة الجافة، جرّبي قناع الوجه المكوّن من العسل؛ أيّ نوع من العسل قد يكون جيّدًا. اتركيه على بشرتكِ لبضع دقائق واغسليها بالماء الدافئ. 
 
• زيت الزيتون. الزيت في حد ذاته علاج رائع لوجهكِ. استخدمي الخام أفضل.
 
• خليط العسل وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل. طبّقيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسلي بالماء الفاتر وربّتي على وجهكِ لتتجفّيه.
 
• اللبن: اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. اتركيه لمدى 20 دقيقة قبل الغسل.
 
قناع الشوفان 
الشوفان قناع رائع للوجه. اطحني الحبوب قليلًا، أضيفي الماء لتشكيل عجينة، ثم طبّقيه على وجهكِ لمدة 10 دقائق.
يمكنكِ أيضًا إضافة خليط إلى الشوفان المجروش. اخلطي 3 ملاعق طعام من الأعشاب إلى الماء المغلي، ملعقة من دقيق الشوفان. اتركيها لتبرد قبل التطبيق على وجهكِ. الخزامى، الريحان والنعناع أعشاب جيدة لبشرتكِ أيضًا وتحارب حبّ الشباب. أمّا إذا كانت بشرتكِ جافّة جدًا، فأضيفي الزعتر وإكليل الجبل والشمر إلى الشوفان.
 
قناع بذور الكتّان
تناول بذور الكتان يوفر القوة، والأحماض الجيدة لصحّتك إضافةً الى أوميغا 3 الدهنية، واليوم يمكنكِ أيضًا الاستفادة من هذه الزيوت في وسيلة سهلة لتحضير قناع للوجه. في وعاء صغير، اخلطي ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان والماء. فحين تتفتح البذور، تصبح المياه هلامية. انشري هذا الجِل على وجهك. انتظريها لتجفّ جيّدًا قبل الغسل.
 
قناع بياض البيض
بياض البيض المخفوق جيّدًا، المطبّق على وجهكِ والمتروك حتى يجفّ، كفيل بأن يهدّئ بشرتكِ ويتركها متوهّجة وحاضرة لتطبيق مكياجكِ الساحر!