لشعر كثيف ابحثي عن هذه المكونات في مستحضرات شعرك

 لشعر كثيف ابحثي عن هذه المكونات في مستحضرات شعرك
لشعر كثيف ابحثي عن هذه المكونات في مستحضرات شعرك

إذا كنت ترغبين في شعر كثيف له قوام جذاب فهناك مكونات معينة يجب أن تبحثي عنها وتتأكدي من وجودها في مستحضرات العناية بالشعر قبل شرائها، وذلك لأن للشعر الكثيف جمالا فريداً، فإذا كان شعرك خفيفاً وبالطبع لا يمكنك التعامل مع الطبيعة أو الجينات التي تسببت في ذلك فلن يكون أمامك إلا استخدام مستحضرات تعوض هذا النقص وتمنحه كثافة مرغوبة.
 
 


سوف تتعرفين على تلك المكونات فيما يلي:

 

القهوة:
القهوة من المكونات التي ستشعرك بالدهشة عندما تعلمين أن وجودها في مستحضرات الشعر يمنح شعرك كثافة، ربما لا تعرفين عن القهوة إلا أنها تنبهك خلال الصباح، لكن هناك الكثير من الأبحاث التي تم القيام بها عن القهوة وعلاقتها بالشعر وكشفت أن بإمكان القهوة تحفيز بصيلات الشعر، وكشفت دراسة من بينها أن القهوة تزيد من نمو بصيلات الشعر بنسبة 46%، ولتحصلي على فوائدها يمكنك شربها أو استخدامها بشكل موضعي.
 
نبات النيم:
يستخدم نبات النيم منذ فترة طويلة لعلاج تساقط الشعر في جنوب شرق آسيا، وبينما يقوم بعلاج تساقط الشعر يساعد على منحه كثافة وقواماً أيضا، وأحيانا يكون ضعف الشعر نتيجة لإفرازه دهونا زائدة تقف حائلا أمام نمو الشعر، فيأتي نبات النيم لإزالة الزهم الزائد ويحفز وينشط جذور الشعر على النمو مما يضفي كثافة لشعرك.
 
البيوتين:
تعتبر مكملات البيوتين بعضا من أكثر المكملات شيوعا للحصول على شعر كثيف، فرغم قيام من تعاني من ضعف الشعر بأخذ مكملات علاجية، ينصح بأن تبحث عن البيوتين في أي مستحضر تستخدمها للعناية بشعرها لأن نقص هذا المكون يؤدي إلى شعر خفيف وضعيف، لكن عند الانتباه للبيوتين سوف تعالجين شعرك وتمنحينه كثافة.
 
حمض البانتوثينيك:
يعرف حمض البانتوثينيك بأنه فيتامين B5 وله أهمية كبيرة لصحة الشعر، كما أن نقصه يتلف بصيلاته مما يمنعه من أن يكون كثيف القوام ويضعف قوامه، لكن البانتوثينيك مثله مثل البيوتين مكمل ضروري في مستحضرات الشعر لمنحه الكثافة المطلوبة.

MSM:
ترجع اختصارات هذا المكون إلى "ميثيل سلفونيل الميثان" ويظهر بصورة طبيعية في مركب الكبريت والكبريت الموجود في "ميثيل سلفونيل الميثان" مكون ضروري للشعر لأن الكيراتين الذي يتكون منه شعرك يتطلب الكبريت، واستخدام مستحضرات تحتوي عليه يساعد في عملية النمو بشكل أكثر كثافة لأنه يمنح شعرك اللبنات الأساسية التي يحتاج إليها ليصبح كثيف وصحي، ويمكنك إيجاد المستحضرات التي تحتوي عليه عند البحث عنها.
 
نخل البلميط:
يمثل البلميط نوع من نباتات النخيل ينمو في فلوريدا وجورجيا، قامت عليه بعض الدراسات أوضحت أنه يعزز نمو الشعر، وهو مفيد جدا لصاحبات الشعر الخفيف الضعيف الناتج عن اضطراب هرموني، لذا يجب استخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على البلميط لمعالجة المشكلة ومنح الشعر كثافة صحية.
 
الأحماض الدهنية الأساسية:
تعتبر كل من الدهون أوميجا 3 وأوميجا 6 من الأساسيات، فبالإضافة لفوائدها الصحية يمكنها أيضا مساعدة شعرك على النمو بكثافة لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية ونمو الخلايا، كما تعمل هذه الأحماض الدهنية على زيادة امتصاص المواد الغذائية في بصيلات الشعر مما يجعله أكثر صحة، وهناك العديد من مستحضرات الشعر التي تحتوي عليها، فقط ابحثي عنها وستجدينها.