Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

سيطرح في الأسواق قريبا .. أول دواء لمعالجة القذف المبكر

تاريخ النشر:04-10-2007 / 12:00 PM

سيطرح في الأسواق قريبا .. أول دواء لمعالجة القذف المبكر

سيتوافر قريباً في الأسواق العالمية أول دواء قادر على معالجة مشاكل القذف المبكر. يذكر أن هذه المشاكل تطال بإيطاليا حوالي 4 مليون رجل، تتراوح أعمارهم بين 20 و50 عاماً. ويعتمد الدواء على مادة دابوكسيتين (dapoxetine) المستعملة كذلك لمعالجة الكآبة.

ويعتنق الدواء الجديد اسم هذه المادة. مؤخراً، وافقت منظمة الأدوية والأغذية الأميركية "اف دي آي" على تسويق الدواء بأميركا. من جانبهم يأمل الأطباء الإيطاليون أن يصل الدواء "دابوكسيتين" الى ايطاليا اعتباراً من العام المقبل.

الى اليوم، لا يمكن إدارة معالجة القذف المبكر بصورة معيارية. ويعتبر"دابوكسيتين" أول دواء في العالم قادر على معالجة القذف المبكر بصورة فاعلة.

ويتفاعل هذا الدواء الجديد بالجسم عبر زيادة إفرازات مادة السيروتونين في الدماغ. على عكس الأدوية الأخرى، التي تم استعمالها للآن، يمكن تناول الدواء "دابوكسيتين" قبل ساعة الى 3 ساعات من بدء ممارسة الجنس. هكذا، يتحول "دابوكسيتين" الى دواء "بحسب الطلب" يتوافر في الجسم في أوقات وجيزة. علاوة على ذلك، لم يسجل الدواء الجديد إلا تأثيرات جانبية قليلة جداً. ولا يؤثر كذلك على الرغبة الجنسية كما يحصل لدى تعاطي أدوية مكافحة الكآبة.