كيف تشدين الجلد المترهل بعد فقدان الوزن؟

 كيف تشدين الجلد المترهل بعد فقدان الوزن؟
كيف تشدين الجلد المترهل بعد فقدان الوزن؟

هل تساءلت يوما عن أكثر العوامل المتسببة في حدوث ترهلات للجلد؟ يزعم أخصائيو التغذية أنه بمجرد أن يفقد المرء الوزن سريعا، يبدأ جلده في فقدان مرونته وليونته، ويحدث هذا لأن الجلد لم يكن أمامه الوقت الكافي للتكيف مع شكل الجسم الجديد. ومع ذلك لا داعي للقلق حيال هذا الأمر، فهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تساعدك علي شد الجلد المترهل بشكل مذهل.

وأحد أهم الخطوات في تلك العملية هي البدء في استخدام لوشن جيد وله تأثيره في ضبط الجسم. لذا ركزي علي الكريمات التي تحتوي علي كميات غنية من مكونات الأعشاب، فيتامين A وE والألوفيرا، كل تلك المكونات تساعد علي زيادة كمية الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
 
ويمكنك تجربة المنتجات التالية لتحصلي علي نتائج رائعة: Skin Ceuticals Skin Firming Creamـ Paula's Choice Skin Recovery Daily Moisturizing Lotion SPF 15 & Antioxidants و Sircuit Skin Cosmeceuticals Happiness Mango Essential Massage Lotion.
 
وهناك طريقة أخري وهي استخدام سكرب ملح البحر:
يشجع الخبراء استخدام سكرب ملح البحر إذا أردت شد الجلد المترهل، وتلك المعالجة الطبيعية السهلة ستزيد من تدفق الدم مما سيساعد علي تحسين مظهر الجسم ومرونته، وينبغي عليك استخدام سكرب ملح البحر مرتين يوميا خلال استحمامك في النهار والليل، وبعد فترة قصيرة ستستمتعين بالنتائج!
ويمكنك استخدام تلك المنتجات: H2O Plus Sea Pure Reviving Body Buffer وAHAVA Deadsea Salt Softening Butter Salt Scrub.
 
ومن أهم النصائح التي عليك اتباعها هي اتباع نظام غذائي صحي:
اتباع نظام غذائي صحي من الأشياء الضرورية التي عليك القيام بها إذا أردت شد الجلد المترهل، اختاري الأطعمة الغنية بالبروتين مثل التوفو، الجوز، الحبوب، السمك أو اللبن والتي تعتبر أيضا غنية بالكولاجين والإيلاستين. وتعتبر تلك العناصر أساسية وضرورية إذا أردت التمتع بجسد رائع ومتناغم، وينصح مع اتباع النظام الغذائي الصحي آداء التمرينات الرياضية التي ينصحك بها مدربك بشكل منتظم، واستعدي لتوديع الجلد المترهل.
 
تدليك الجسم:
ثبت أيضا أن تدليك الجسم يعتبر من الوسائل المؤثرة لشد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، لذا عليك الخضوع لبضع جلسات من المساج، وبعدها لن تشعري فقط بالاسترخاء بل سيستعيد جلدك مرونته المفقودة أيضا.