استخدامات مدهشة لزيت الأرغان

يعتبر الأرغان من الزيوت المدهشة والتي تحتوي عليها الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر سواء المرطبات أو الشامبوهات، ومع ذلك يمكنك أيضا استخدام الزيت الطبيعي في عدد من الأغراض الجمالية والمتنوعة، وهنا أهم استخداماته.
 
في الطعام:
طهي الطعام من أحد الاستخدامات المثيرة للدهشة لزيت الأرغان، فلا تقتصر فوائده على الأمور التجميلية فقط، لكن إن رغبت في استخدامه في الطهي فيجب أن تبحثي عن النوع المجهز لهذا الغرض، وليس النوع الخاص بالتجميل، فالزيت المخصص للطهي يجب تحميصه أولا حتى يضيف نكهة شهية لطعامك تشبه رائحة الجوز.
 
للبشرة الجافة:
إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف فزيت الأرغان هو المنقذ لها، حيث يمكنك استخدامه كمرطب للوجه والجسم ويعتبر من الزيوت المثالية لعلاج المشكلات الجلدية مثل الإكزيما، وذلك لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في علاج الجلد ويخلصه من الحكة والالتهاب.
 
للشعر:
يعمل زيت الأرغان كبلسم ممتاز فائق المفعول لشعرك، ويمكن استخدامه أيضا لعلاج الكثير من مشكلات الشعر المختلفة، فجربيه فوق أطراف الشعر المتشققة، أو تهدئة الشعر الهايش المتطاير وكذلك لعلاج حكة فروة الرأس وللتصفيف وكماسك للشعر.
 
مقاومة علامات الشيخوخة:
نتساءل كثيرا عن مدى فاعلية المستحضرات المقاومة لعلامات التقدم في العمر أو الشيخوخة، كما نشتكي من أسعارها المرتفعة فلمَ لا نجرب قطرات قليلة من زيت الأرغان كبديل؟ فهو يمنح بشرتك نعومة ويقلل من ظهور علامات التجاعيد، وكل ما تحتاجين إليه لهذا الهدف هو قطرات قليلة جدا منه؛ لذا فهو أقل تكلفة عن أي مستحضر آخر، كما أنه زيت نقي تماما لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.
 
الأقدام والأظافر:
تقوم قدماك بالكثير من العمل والجهد لذلك تستحق بعضاً من التدليل والعناية في كل وقت، كما يعاني معظمنا من وجود جلد متشقق قاسي في أقدامنا، لذا يمكن استخدام زيت الأرغان كعلاج، كما يعتبر مثالياً لتدليك البشرة وتقوية الأظافر الضعيفة، لذا اجعليه جزءاً من روتينك الجمالي كل يوم.
 
علامات تمدد البشرة:
من الأشياء الغير مرغوبة من آثار الحمل هي علامات تمدد البشرة التي تظهر في منطقة البطن وتحدث زيادة في الوزن بالإضافة إلى مظهرها الغير محبب، وأفضل طريقة لعلاجها ومنعها من الظهور استخدام نظام للترطيب، ومن أشهر الأشياء المستخدمة لهذا الهدف هو زبدة الكاكاو ويمكن أيضا استخدام زيت الأرغان.
 
للشفاه:
ننسى عادة ترطيب الشفاه في الصباح والليل، لكنها بحاجة إلى لمسة من الترطيب، لأنها لا تفرز أي زيت طبيعي لذلك يمكن ترطيبها بوضع قطرة واحدة من زيت الأرغان لمنحها النعومة كل ليلة مع التدليك العميق.
 
بعد أن علمت فوائد زيت الأرغان ستدركين أنه من أحدث المنتجات السحرية، فلمَ لا تجربيه لتري ما يفعله ببشرتك وشعرك، وعند الشراء تأكدي من أنه طبيعي 100%، لأن هناك أنواع غير نقية، واعلمي أن الأنواع عالية الجودة ليست رخيصة الثمن، لذا تجنبي الرخيص والعروض.