Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

5 فوائد رائعة لزيت اللوز لبشرتك

تاريخ النشر:15-11-2014 / 01:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 5 فوائد رائعة لزيت اللوز لبشرتك
5 فوائد رائعة لزيت اللوز لبشرتك
نبحث دائما عن الكثير من الأشياء للحفاظ على بشرتنا صحية وشابة، وهذا ليس بالشئ السهل أبدا نظرا لكمية التلوث الذى يجب أن تتحمله بشرتنا يوميا والعدد الكبير من المواد الكيماوية التى نتعرض لها بشكل يومى.

وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن استخدام الزيوت الطبيعية أكثر فعالية وأفضل للبشرة مقارنة بالكريمات والمستحضرات الكيماوية، ونحن نستخدم الزيوت الطبيعية الجيدة للبشرة كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت عباد الشمس، كما أن زيت اللوز واحد من هذه الزيوت التى يمكن أن تفعل أشياء رائعة لبشرتك.

وإليك بعض هذه الفوائد لزيت اللوز للحصول على بشرة جميلة:
1- زيت اللوز يجعل بشرتك أكثر صحة:
حيث يحتوى زيت اللوز على فيتامينات A,B,E وهى تجعل هذا الزيت رائع للبشرة، فهو يرطب الجلد دون إغلاق المسام ونحن نعلم أن انسداد المسام هى ما يسبب الكثير من الضرر للجلد.
 
2- خيار جيد لإزالة الهالات السوداء من تحت العينين:
إذا كنت تعانين من الهالات السوداء تحت عينيك قد يكون ذلك بسبب قلة النوم أو نقص الفيتامينات، فقط امسحى تحت عينيك دائما بزيت اللوز وسوف يزيل ذلك تلك الهالات المزعجة وسوف تبدين رائعة.
 
3- يعمل بمثابة مقشر للبشرة
لا يقوم زيت اللوز فقط بترطيب البشرة بل يعمل كمقشر على إزالة طبقات الجلد الميتة، فقط اخلطى زيت اللوز بالسكر وافركى به بشرتك لتحصلى على مظهر رائع ونظيف.
 
4- يجعل بشرتك تبدو أصغر سنا:
إضافة زيت اللوز للطعام الخاص بك ووضعه على البشرة من الخارج أيضا يساعد بشرتك لتبدو أصغر سنا بكثير من عمرك الحقيقى.
 
5- يعالج البشرة المتضررة من الإكزيما أو الصدفية:
يعمل زيت اللوز كعامل مهدئ كبير لعلاج البشرة المتضررة من الصدفية أو الإكزيما فهو يقلل من الالتهاب والاحمرار والحكة فى الجلد.