استخدامات أخرى مفيدة لزيت الطفل تعرفي عليها

هناك استخدامات أخرى هائلة وعظيمة الفائدة لزيت الطفل أكثر من مجرد حماية بشرة الطفل ومنحها ملمساً ناعماً، فكل أم لديها طفل صغير يكون عادة لديها زيت الطفل، ولا تعلم عنه شيء إلا أنه مرطب.
 
لكن فيما يلي استخدامات جديدة يجب أن تتعرفي عليها:
التخلص من شمع الأذن الزائد:
يساعد زيت الطفل في التخلص من شمع الأذن المتكتل داخل الأذن لفترات طويلة لدرجة تعيق القدرة على السمع بوضوح، لذا عندما تكون الأذن ممتلئة بالشمع الزائد لا تحاولي إدخال أي شيء حاد بها، إنما يجب النوم على جانب الرأس بحيث تكون الأذن التي تعاني من الشمع هي الظاهرة ثم ضعي 5 قطرات من زيت الطفل بداخلها، ويفضل أن يكون دافئاً واتركيه لمدة دقيقة، ثم حولي رأسك على الجانب الآخر حتى يخرج منها الشمع المختلط بزيت الطفل، وهذه طريقة فعالة جدا وغير مكلفة.
 
إزالة الطلاء والملمعات:
هل قمت من قبل بطلاء باب أو أي شيء ثم لاحظت بقايا الطلاء فوق يديك وبالطبع لا فائدة من استخدام الماء لتنظيفها، لكن هناك زيت الطفل سيأتي لإنقاذك لأنه يعمل بفاعليه، لذا ضعي قليلا منه فوق يديك وابدأي في إزالة الطلاء منها.
 
علاج تشققات الكعبين:
قبل أن تذهبي للنوم ليلا، دلكي كعبيك بزيت الطفل ثم ارتدي جورباً حتى تساعدي بشرتك على امتصاصه، وستستيقظين في الصباح لتلاحظي كعبيك أكثر نعومة، وبعد مرور أسبوع أو اثنين ستلاحظين تحسناً هائلاً ويرجع السبب إلى ما بزيت الطفل من فوائد.
 
للتدليك:
بعد العودة من يوم عمل طويل وشاق وتحاولين إقناع شريك حياتك بعمل بعض التدليك لك، صبي بعضاً من زيت الطفل وسيعمل مثله مثل أي زيت آخر من زيوت التدليك المعروفة وبذلك ستحصلين على تدليك يمنحك الاسترخاء بدون أن تنفقي الكثير من المال في أي منتجع.
 
فك تشابك العقد الخرز:
إذا كان لديك عقد أو قلادة من الخرز وحدث له تشابك ولا تستطيعين فكه وتخشين من تفككه، فبدلا من قضاء وقت طويل في محاولة فك التشابك والعقد، فقط اسكبي بعضاً من زيت الطفل عليه، وستلاحظين أن وصلاته وجدت طريقها الصحيح وتم تفكيك التشابك ولم يكلفك الأمر إلا قليلاً من زيت الطفل بدلا من إلقاء العقد في سلة المهملات.
 
العناية بالأثاث الخشبي:
سواء كانت طاولة الطعام لديك أو أي قطعة أثاث خشبية أخرى بالمنزل فيما عدا لوح التقطيع بالمطبخ، يمكنك مسحه بزيت الطفل لمنحه لمعاناً لطيفاً ومعالجة أي جفاف به، فزيت الطفل يكون حاجزاً مقاوماً للمياه والتلف، لذا يجب مسح قطع الأثاث الخشبي به بصفة منتظمة وخاصة الأثاث النفيس.
الترطيب بعد الحلاقة:
بعد قيامك بحلاقة أي شعر زائد بجسمك أو نزعة قومي بتدليكه بزيت الطفل حتى تقللي حدوث أي تهيج وتمنحي بشرتك ملمساً ناعماً.
 
لإزالة المكياج:
من أحد الاستخدامات الجمالية لزيت الطفل هو إزالة المكياج، ولعمل ذلك خذي بعض القطن وصبي فوقه بعضاً من زيت الطفل ثم امسحي المكياج برفق، ولا تقلقي بشأن تراكم الزيت على بشرتك لأنها ستستفيد منه، وكل ما عليك هو إزالة أي زيت زائد من عليها.
 
عند الخروج في الجو البارد:
تعرض البشرة للطقس البارد يمكن أن يكون مؤلماً، لذا قبل الخروج ضعي طبقة رقيقة من زيت الطفل فوق بشرتك المعرضة للجو وهذا خلال فترة شهور البرد، من أجل حماية البشرة من الجفاف والبرد وكذلك لخلق حاجز عازل من الهواء الدافيء.
 
بعد أن علمت سيدتي باستخدامات زيت الطفل الرائعة، لن تتخيلي منزلك بدون زجاجة منه، لذا اذهبي وأحضريها وتمتعي بكل فوائدها.