هل شرب الماء الدافئ مع العسل والليمون يساعد على فقدن الوزن؟

 هل شرب الماء الدافئ مع العسل والليمون يساعد على فقدن الوزن؟
هل شرب الماء الدافئ مع العسل والليمون يساعد على فقدن الوزن؟

شرب الماء الدافئ مع العسل والليمون هو من العادات القديمة جدا المعروفة فى الهند، فالعسل غنى بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأخرى، وهذه العناصر الغذائية مجتمعة تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائى فى الجسم. على عكس السكريات الأخرى فالعسل يحتوى على مؤشرات منخفضة نسبيا لمؤشر السكر فى الدم، وعلاوة على ذلك يمكن أن يساعد فى تحقيق استقرار مستويات السكر فى الدم وتحسين الهضم والتى بدورها يمكن أن تساعد على الاستفادة من السعرات الحرارية وحرق الدهون. 
 
أما الليمون فيحتوى على ألياف البكتين التى تساعدك على الشعور بالشبع أطول فترة ممكنة وإبعاد الجوع. فالليمون غنى أيضا بفيتامينC  والذى يؤدى تفاعلات كيميائية معينة تساعد على تحطيم الدهون فى الجسم لاستخدامها كمصدر من مصادر الطاقة.
 
المزج بين العسل والليمون مع الماء الدافئ وشربه خاصة فى الصباح يمكن أن يبقى السعرات الحرارية تحت الملاحظة وكذلك إزالة السموم من الجسم عن طريق طردها؛ حيث يعتقد أن الدهون يتم تخزيتها كمصدر غير مستخدم يضاف إلى الجزء الأكبر من الجسم، فالعسل مع الماء الدافئ والليمون يمكنه تحريك وحرق الدهون فى الجسم، والماء الدافئ يبقى جسمك رطبا بالإضافة إلى ذلك يساعد الماء الدافئ أيضا على القضاء على الفضلات المتواجدة فى الأمعاء.
 
أفضل وقت لتناول هذا المزيج هو الصباح الباكر، مجرد كوب منه على الريق جيد بما يكفى لجنى فوائده.
 
على الرغم من أن العسل والليمون يمكن أن يؤدى إلى فقدان الوزن إلا أن شرب هذا المزيج ليس الشئ الوحيد الذى يمكن القيام به لفقدان الوزن، فينبغى دائما أن يقترن أى برنامج لإنقاص الوزن باتباع نظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ومع ذلك إذا كنت لا تواجه أى تغيير فى الوزن على مدى فترة من الزمن فمن الأفضل استشارة الطبيب أو خبير التغذية.