5 أسباب لاستخدام ماسكات الوجه بانتظام

 5 أسباب لاستخدام ماسكات الوجه بانتظام
5 أسباب لاستخدام ماسكات الوجه بانتظام

كلما تكبرين فى العمر يفقد الجلد بعض مرونته، ولكن لا يوجد سبب للذعر مع روتين العناية بالبشرة الصحيح، والذى يشمل التطهير وتوحيد لون البشرة والترطيب، ويمكنك أن تحصلى على جلد جميل ومرن لفترة طويلة. ومع هذا يمكنك إضافة ماسكات البشرة لهذا الروتين لتحصلى بذلك على بشرة متوهجة ودائمة الشباب.
 
وهناك أسباب تجعلك تستخدمين هذه الماسكات بانتظام:
1- تزيد من ترطيب بشرتك:
 على الرغم من أن الترطيب المنتظم يساعد فى ترطيب الجلد وأقنعة الوجه تتوغل عميقا فى خلايا الجلد مما يجعل البشرة نضرة وأكثر مرونة. 
عندما يكون الجلد رطباً بعمق فإنه يعطى مظهراً أكثر شبابا ويجعل من السهل وضع الماكياج على الجلد الرطب بشكل جيد.
 
2- توحيد لون البشرة: 
عند وضع أقنعة الوجه على الجلد فإنها تعزز إفرازات الغدد العرقية وهذا يوفر الكثير من الأكسجين للجلد، وهذا يجعل البشرة تتوهج من الداخل للخارج، كما تساعد الأقنعة فى تقليل فرط التصبغ فى الجلد وبالتالى فإن نسيج الجلد يتحسن وتحصلين على بشرة موحد. 
كما أن الاستخدام المنتظم لأقنعة الوجه فى الواقع يبقى الجلد متناغماً بالتساوى على مدار السنة حتى لو كانت هناك تغيرات فى الطقس.
 
3- لها مكونات فريدة: 
طين الكاولين واحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة ولكن لا يمكن استخدامه فى الكريمات أو اللوشن، ولكن عندما نستخدم الطين كقناع للوجه فهو يصنع العجائب للبشرة. وهناك أيضا العديد من المكونات الفريدة والتى يتم استخدامها فقط فى أقنعة الوجه.
 
4- تعزز الجلد ليصبح أكثر ثباتا: 
عند وضع أقنعة الوجه فإن البشرة تمتد، مما يجعلها أكثر ثباتا. وهناك أيضا الأقنعة التى تعزز زيادة إنتاج الكولاجين وهذا يساعد فى إنتاج جلد أكثر ثباتا وسلاسة. 
وعندما يصبح الجلد فى حالة ركود فهذا يجعل البشرة تبدو أكبر سنا مما هى عليه بكثير، والحصول على جلد ثابت مهم جدا لنبدو أكثر شبابا.
 
5- تقوم بصقل مسام الجلد: 
عند تطبيق الأقنعة على أساس منتظم فإن ذلك يطهر مسام الجلد بعمق حيث يزيل الخلايا الميتة ويخلص الجلد من المواد الدهنية. وحالما يتم تطهير المسام يصبح الجلد خاليا من العيوب ويوفر بشرة متوهجة.
 
وضع أقنعة الوجه المصنوعة من مواد طبيعية كالفواكه والخضروات هو خيار أفضل لأنه لا داعى للقلق حول الآثار الجانبية، فالأقنعة المصنعة من الأفوكادو والخيار والعسل والليمون والفراولة يمكنها جعل الجلد نظيفا ونضرا.