أطعمة مذهلة تساعد علي تفتيح لون البشرة

استخدام كريمات لتفتيح البشرة ليس بالأمر الكافي للحفاظ علي لون البشرة فاتحاً أو متألقاً، لذا أنت في حاجة إلي أن يتم تذكرتك أن بإمكانك أيضا تدعيم بشرتك من خلال تناول الأطعمة الصحيحة، بمعني أنه من الضروري اتباع نظام عذائي صحي يمدك بما يكفي من المواد الغذائية لتغذية بشرتك من الداخل.
 
ولا تقلقي، فهناك أطعمة مفيدة للبشرة ذات طعم رائع لن تجعل حميتك مملة، وبتناول تلك الأطعمة بشكل منتظم سيعظم من تأثير كريمات تفتيح البشرة علي بشرتك.
 
وإليك بعض الأطعمة التي عليك تجربتها:
- الماء:
الماء من الأشياء الأساسية التي تحتاجين إليها لتدعيم وظيفة الخلايا في الجسم، وإذا كنت ستحافظين علي ترطيب خلاياك، فستكونين قادرة علي استعادة ذروة الأيض الخاص بخلايا البشرة.
 
وتذكري أن مستوي الطاقة سينعكس من قبل بشرتك، إذا كان جسمك ليس مرطبا بشكل كاف من الداخل فستبدو بشرتك أقل حيوية، وأفضل نصيحة لك هنا هي إضافة 8 أكواب من المياه علي الأقل لنظامك الغذائي.
 
- الكمثري:
تساعد الكمثري علي جعل البشرة تبدو أكثر صحية، كما أن بها خصائص ربما تساعد علي تقليل مخاطر بعض الأمراض وأنت تحاولين تعزيز جمال بشرتك، ويمكنك تناولها مع التفاح، الشمام وبعض الفاكهة المجمدة الأخري.
 
- التوت:
ينصح بتناول تلك الفاكهة الرائعة لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تحتاج إليها البشرة للتخلص من الجذور الحرة التي تعيق أداء خلايا البشرة لوظيفتها بشكل جيد.
 
وسيساعد التوت علي تدعيم جمال البشرة بينما تتمتعين بمذاقه الرائع، كما أن التوت يحتوي علي عوامل مضادة للالتهابات مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتوهجا في نفس الوقت.
 
- السلمون:
يمكن للسلمون أن يمدك بكميات كبيرة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية، وتعتبر الأحماض الدهنية ضرورية لتمدك بالحماية من الأمراض الجلدية، ويعتبر السلمون مصدراً رائعاً للدهون الصحية والبروتين، واللذان يساعدان علي تحسين صحة خلايا الجلد، وكحقيقة إضافية، يحتوي السلمون علي عوامل تساعدك علي امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل من الأطعمة الأخري.
 
- الطماطم:
تعتبر الطماطم مصدراً غنياً بفيتامين C الذي يعتبر ضروريا لتعزيز الحماية من أضرار الشمس، وسيمدك ذلك بنتائج رائعة لتحقيق نتائج رائعة خاصة بصحة البشرة، وربما تمدك أيضا بالمواد المضادة للأكسدة، مما سيزيد من حماية بشرتك ضد العوامل البيئية الضارة.
 
- اللوز:
يعتبر اللوز من الأطعمة المساعدة علي تفتيح لون البشرة من خلال إمدادك بالدهون الجيدة والمواد المضادة للأكسدة، ويساعدك اللوز أيضا من خلال إمدادك بالزيوت الأساسية الضرورية، كما أنه يقلل من أعراض الإكزيما، الصدفية وحب الشباب الموجودة بالبشرة.
 
ومن خلال كل تلك الأطعمة التي تزيد من تألق وتفتيح البشرة، ربما ستتأكدين من أنك بدلا من أن تسمحي للمواد الكيميائية بالغرق في بشرتك، فإن الأطعمة ستعطيك خيارات أفضل وأكثر صحية ستفيدك أيضا بطرق أخري.