أسرار بلسم الشعر والطرق الصحيحة لاستخدامه

 أسرار بلسم الشعر والطرق الصحيحة لاستخدامه
أسرار بلسم الشعر والطرق الصحيحة لاستخدامه

قد تكون الطريقة التي تستخدمين بها بلسم شعرك صحيحة تفيد شعرك أو خاطئة وقد تؤذيه، حيث يعتمد الاستخدام على قوام شعرك ونوع البلسم الذي تستخدمينه.


لذا هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفيها عن الصديق المقرب للشامبو وهو البلسم استمري في قراءة ما يلي:

 

يصنع منها مستحضرات تصفيف رائعة:
تستطيع مستحضرات البلسم فعل الكثير بشعرك سواء داخل أو خارج الحمام، فإذا كنت تبحثين عن تموجات جميلة لشعرك، رشي مقداراً بسيطاً من البلسم الذي لا يغسل لتبليل شعرك وصففيه وضفريه، وستحصلين على تموجات كثيفة في وقت بسيط جدا.
 
البلسم يرطب بصيلات الشعر:
خلال شهور الشتاء الباردة يميل الشعر للجفاف، لكن بوضع ماسك عميق من البلسم مباشرة لفروة رأسك مرة بالشهر للقضاء على قشرة الرأس ومنحك شعراً ناعماً جميلاً.
 
يجب استخدام البلسم قبل الشامبو:
قد يبدو هذا الأمر غريباً، لكن استخدام البلسم قبل الشامبو يمنح شعرك قواماً، حيث يقول الخبراء إنك عند غسل شعرك، لا يمكن شطف البلسم بشكل كامل، وبترك البلسم على الشعر يمكن أن يفقد الشعر قوامه ويقلل من حجمه، لذا فإن عكس ما اعتدت عليه سيصلح شعرك ويخلق حجماً إضافي.
 
يختلف احتياج كل شخص بناء على نوع البلسم:
قد يكون اختيار بلسم مناسب شيئاً صعباً، لكن أفضل وسيلة لاختيارك تعتمد على ملمس شعرك، فمثلا إذا كان شعرك خفيفاً تخيري بلسماً يمنح الشعر حجماً وقواماً، لكن إن كان شعرك كثيفاً أو دهني تخيري بلسماً يحتوي على زيوت أقل، فاختيارك للتركيبة المناسبة يمكن أن يغير شعرك بشكل جذري.
 
لا يجب أبدا وضع البلسم على جذور الشعر:
مهم جدا جدا تجنب ملامسة البلسم لجذور شعرك عند استخدامه، لذا ابدأي بوضع البلسم من أطراف الشعر حتى منتصفه، لتحصلي على ترطيب خصلاته التي تعتبر هي الأكثر احتياجا للبلسم.
 
تحتاج خصل الشعر الملونة إلى وسيلة مختلفة:
يعتبر الترطيب العميق هام جدا لصاحبات الشعر الملون، حيث تعمل ماسكات الشعر على تثبيت اللون لمدة أطول مع كل غسلة، وحماية بصيلات الشعر.
 
ليس من الضروري استخدام الشامبو حتى تستخدمي البلسم:
يمكن أن يسبب غسل الشعر يوميا بالشامبو الجفاف وتشقق أطرافه، لكن لا يعني ذلك أن تفوتي استخدام البلسم، لأن شعرك بدونه يتعرض للجفاف والتجعد والتكسر.
 
تسبب أنواع من البلسم تلف الشعر:
من المفترض أن يضيف البلسم التغذية والبريق لشعرك، لكن باستخدام الأنواع التي تعتمد في تركيبتها على السيليكون أنت تجردين شعرك من المغذيات الطبيعية، لذا ابحثي عن البلسم الخالي من السيليكون.
 
يمكن أن يستمر بلسم واحد معك مدى الحياة:
قد تعتقدين أن شعرك يمكنه التعود والتكيف على نوع واحد من البلسم، لكن هذه خرافة، وبدلا من التخلص من مستحضراتك المفضلة، حاولي اختيار شامبو عالي الجودة مرة واحدة كل أسبوعين لتنقية شعرك من بقايا البلسم المترسبة عليه.