3 أسباب لعدم إبقائك السكر تحت السيطرة

 3 أسباب لعدم إبقائك السكر تحت السيطرة
3 أسباب لعدم إبقائك السكر تحت السيطرة

كثير من الناس الذين يتم تشخيصهم بالإصابة بمرض السكر يعانون كثيرا للسيطرة على مستويات السكر الخاصة بهم، هم يجدون الطريق الطبيعى لتحقيق ذلك صعب جدا متابعته، وغالبا ما يشكون من تقلب مستويات السكر على الرغم من اتباع نظام غذائى صارم وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وإذا كنت واحدا من مرضى السكر وتتساءل عما يمكن أن يتسبب فى مستويات السكر الغير منتظمة تابع القراءة:

السيطرة على مرض السكر بشكل طبيعى قد يكون صعبا فى البداية ولكن يضمن أفضل النتائج، ليس فقط لأنها أفضل طريقة للحفاظ على نسبة السكر تحت السيطرة، ولكن أيضا لتعزيز أهمية العيش بطريقة صحية لأولئك الذين يتم تشخيصهم بالإصابة بمرض السكر.

ويمكن أن تكون هناك بعض الأسباب لعدم فعالية الطرق الطبيعية فى السيطرة على مرض السكر.

- المنهج الفاتر:

معظم الناس الذين يقولون إنهم غير قادرين على السيطرة على مرض السكر بمساعدة نظام غذائى وممارسة التمارين الرياضية يقولون ذلك لأنهم يتبعون منهجاً فاتراً ويتوقعون نتائج رائعة، والطريقة للسيطرة على مرض السكر بشكل طبيعى ليست سهلة لذلك تحتاج إلى التحلى بالصبر، وتحتاج إلى الالتزام بهذه الطرق والتخلى عن الغش فى هذه الخطة إذا كنت تريد أفضل النتائج.


السكر المتقدم:
سبب آخر لعدم وجود نتائج كبيرة للنظام الغذائى والتمارين الرياضية هو حقيقة أن الحالة تطورت إلى مرحلة متقدمة جدا حيث وجود مشاكل فى الكلى ومشاكل فى القلب، وفى مثل هذه الحالات لن يكون النظام الغذائى والتمارين الرياضية قادرة على مساعدتك فى تحقيق مستويات أفضل للسكر فى الدم مما كان عليه فى البداية.

تجاهل المشورة:
بعض الناس يتجاهلون التشاور ويكتفون باتباع الناس من حولهم، ولكن هذا لا يمكن أن يكون بديلا للتشاور، فالسكر مختلف فى كل شخص لذلك هناك حاجة إلى اتباع نهج فردى سواء بالنسبة إلى النظام الغذائى أو ممارسة الرياضة وذلك للحصول على أفضل النتائج؛ فأنت تحتاج للتوجيه السليم الذى ستحصل عليه فقط من اختصاصى التغذية وهذا ليس فقط فى حالة مرضى السكر، بل فى حالة النشاط البدنى أيضا. فجميع المرضى لا يجوز أن يخضعوا لنفس كثافة التمارين الرياضية.. على سبيل المثال أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة قد ينصحهم الأخصائيون بالسباحة كبديل لممارسة التمرين أو 45 دقيقة سيرا على الأقدام من أجل منع تلف المفاصل فى الركبة.