نصائح المرأة الفرنسية للعناية بالبشرة

يبدو أن النساء الفرنسيات قد وجدن سر شباب البشرة الخالية من العيوب، لذا نجدهن يتمتعن ببشرة مذهلة متوهجة تضيف إلي جمالهن الكثير والكثير. 
 
ونعتقد أنه قد حان الوقت لاكتشاف تلك الأسرار لنستفيد منها بشتي الطرق وإليكم بعض من تلك الأسرار.
 
- الترطيب بالمياه:
يعتبر الترطيب بالمياه من أهم النصائح الفرنسية الخاصة بالعناية بالبشرة التي عليك اتباعها. فالماء هو سلاح المرأة الفرنسية لجمال بشرتها وجسدها فهو يساعد علي التخلص من السموم والسيطرة علي وزن الجسم.
 
لذا يعتبر من الأفضل لك أن تشربي كوباً من المياه في المساء قبل النوم، لأن ذلك سيحافظ علي بقاء جسمك مرطبا ومليء بالطاقة وسيحافظ علي مظهر جلدك الصحي النضر.
 
- حبوب ماقبل التعرض للشمس:
أصبحت حبوب ما قبل التعرض للشمس أحد أفضل النصائح الفرنسية الخاصة بالعناية بالبشرة؛ فتلك النساء الأوروبيات تعلمن مخاطر التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.
 
ولهذا السبب يفضلن اللجوء لتلك الأنواع من الحبوب التي ستمدهم بتوهج جميل وجذاب.
 
ويعتقد أيضا أن تلك الحبوب تحتوي علي فيتامين E، سيلينيوم والكاروتينات، وهي مكونات ستحافظ علي ترطيب الجلد وستزيد من إنتاج الخلايا الصباغية، كما أنها تحتوي علي أحماض الأوميجا الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد علي منع تلف الجلد.
 
وبتلك الطريق ستتمتعين ببشرة صحية متوهجة، وينصح أيضا باستخدام المنتجات الواقية من أشعة الشمس الضارة مع تناول تلك الحبوب.
 
- تقشير وصنفرة البشرة:
 أتعلمين أنه ينبغي عليك تجربة تقشير البشرة بالفرشاة الجافة في الصباح، فهذا يساعد علي إزالة خلايا الجلد الميتة ويشجع علي التخلص من السموم، كما أن هذا النوع من التقشير سيحسن من الدورة الدموية وسيقلل من الانتفاخات.
 
وننصحك بشراء فرشاة ذات شعيرات طبيعية لتساعدك علي إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب بلطف.
 
يمكنك تجربة: ACCA KAPPA Bioceta Natural Bristle Back Brush  أو Janeke (Made In Italy) White Pure Bristle Brush - Ivory Colour .
 
- أقنعة الوجه:
 تلعب أقنعة الوجه دورا في غاية الأهمية في الروتين الخاص بالعناية بالبشرة الخاص بالمرأة الفرنسية، وتساعد تلك المعالجة علي الحفاظ علي ترطيب الجلد من الداخل وعلي جعله يبدو أكثر إشراقا، إضافة إلي ذلك، تفضل النساء الفرنسيات استخدام الأقنعة المصنوعة منزليا التي يمكنها أن تساعدهن علي الحفاظ علي تغذية بشرتهن لفترة أطول من الوقت.
 
ينبغي عليك أيضا ان تعرفي أن تلك الأنواع من الأقنعة أصبحت من الأشياء العائلية بالنسبة للمرأة الفرنسية، فالأقنعة المصنوعة منزليا تورث من جيل لآخر؛ لذا ينبغي عليك البدء في تحضيرها في المنزل باستخدام مكونات خاصة مثل اللافندر أو أعشاب البحر؛ فاللافندر رائع إذا كنت تحتاجين إلي الاسترخاء، بينما تساعد الأعشاب البحرية علي تنظيف وتنشيط البشرة.
 
- الترطيب:
يعتبر الترطيب من الأشياء الأساسية الهامة للمرأة الفرنسية لتتمتع ببشرة خالية من العيوب، متوهجة وصحية طوال العام. فهي لا تلجأ فقط للكريمات المرطبة لتحقيق أهدافها، ولكن أيضا للزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون البكر أو زيت الأرغان.
 
- المياة الحرارية:
تعتبر المياه الحرارية جزءاً هاماً من روتين العناية بالبشرة الفرنسي، وتستخدمها المرأة الفرنسية بعد تنظيف بشرتها علي الفور لتنعم بنتائج مذهلة، ومنتجات المياه الحرارية لا تؤذي البشرة ويمكنها تنشيط بشرتك. بجانب ذلك، هناك العديد من الماركات الشهيرة في الأسواق.
 
وتتضمن المنتجات الشهيرة La Roche Posay - Thermal Spring Water و Vichy Thermal Spa Water.