للرجل الوسيم .. 5 نصائح سهلة للعناية بالبشرة بالنسبة لك

 للرجل الوسيم .. 5 نصائح سهلة للعناية بالبشرة بالنسبة لك
للرجل الوسيم .. 5 نصائح سهلة للعناية بالبشرة بالنسبة لك

الرجال أيضا لديهم نصيب من مشاكل الجمال؛ فالتطهير اليومى والحلاقة يمكن أن تؤثر سلبا على بشرة الوجه، والاستخدام المنتظم للمرطبات هو أحد السبل لاستعادة ليونة الجلد.
وإليك بعض النصائح للحفاظ على رطوبة وليونة بشرتك.
1- الحد من وقت الاستحمام: 
الماء الساخن والاستحمام لفترة طويلة يزيل الزيوت من الجلد الخاص بك لذا عليك التقليل من وقت الاستحمام بقدر الإمكان واستخدام الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن.
 
2- تجنب الصابون القوى: 
استخدم منظفات معتدلة لتجنب الجفاف، حيث يمكن للصابون القوى أن ينزع الرطوبة من بشرتك ويجعلها جافة وخشنة عند استخدامها بشكل يومى ويمكن أن يؤثر على الجلد على المدى الطويل. وفى هذه الأيام هناك جل الاستحمام ويمكن للرجال خاصة اختياره ويمكنك أيضا اختيار النوع الملائم لنوع بشرتك إذا كانت حساسة مثلا أو دهنية.. إلخ .
 
3- الحلاقة بعناية:
لحماية وتليين الجلد تأكد من وضع كريم أو لوشن قبل الحلاقة، واستخدم شفرة حلاقة نظيفة وحادة. 
 
أما إذا كانت بشرتك جافة جدا أو مصابة بالحكة فيمكن أن يؤدى ذلك لإصابتك بالجروح أثناء الحلاقة، وإذا وجدت حكة فى وجهك بعد الحلاقة يمكنك وضع مرطب أو غسول لتهدئة ذلك.
 
4- ترطيب البشرة الجافة:
 ابحث عن مرطب يناسب نوع بشرتك ويجعل جلدك لينا، وهناك العديد من العلامات التجارية المتاحة فى الأسواق هذه الأيام. 
 
وإذا كانت بشرتك جافة جدا يمكنك اختيار لوشن أثقل وهو ذو قاعدة كثيفة أكثر، أما إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك اختيار لوشن خال من الزيت لإبقائها رطبة. 
 
وللبشرة العادية يمكنك اختيار مرطب ليس ثقيلاً جدا لكنه يعطى طبقة الحماية على بشرتك.
 
5- مشفة:
إذا كنت لا تجد الوقت لترطيب بشرتك بعد الاستحمام يمكنك أن تجفف بشرتك بخفة باستخدام منشفة بحيث يتم الاحتفاظ ببعض الرطوبة فيها.