Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

كشف خرافات فقدان الوزن واللياقة

تاريخ النشر:30-10-2014 / 04:59 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 كشف خرافات فقدان الوزن واللياقة
كشف خرافات فقدان الوزن واللياقة
فى كثير من الأحيان أنصاف الحقائق والإحصايات التى يساء فهمها عن فقدان الوزن تؤدى إلى أساطير عن النظام الغذائى واللياقة البدنية والتى تنتشر من شخص إلى آخر ومن موقع لآخر. أساطير خسارة الوزن هذه ببساطة ليست صحيحة وإذا كنت تستمع إليها فإنها من الممكن أن تتسبب فى إلحاق الضرر بنشاط جسمك، فى حين أن هناك أطعمة صحية يمكنك تناولها فإنك أيضا تحتاج إلى تجنب الوجبات السريعة، وهناك العديد من الحقائق حول فقدان الوزن واللياقة البدنية والتى ستساعدك على أن تصبح بصحة أفضل.

وهنا نحن نكشف لك هذه الأساطير كى تتوقف عن الاستماع إليها والبدء فى الحصول على صحة جيدة:

 

الأكل أكثر لتكتسب وزنا أقل هى كذبة: 
هناك فكرة سخيفة أنه إذا لم تكن تفقد الوزن وأنت تتبع نظاما غذائيا معينا، فإن أفضل شئ بالنسبة لك هو زيادة السعرات الحرارية الخاصة بك بشكل عام، المشكلة مع هذا أنه لا معنى له على الإطلاق، وتقليص السعرات الحرارية التى تتناولها فى اليوم الواحد يؤدى دائما إلى فقدان الوزن ومن المستحيل أن إضافة السعرات إلى حميتك والتى لن تحرقها سوف يجعلك تفقد الوزن.
 
ليس صحيحا أن زيادة العضلات هو نفسه زيادة الوزن: 
الأسطورة هنا أن بناء العضلات يجب تجنبها لأنها تسبب زيادة الوزن وزيادة الكتلة المضافة للعضلات، ويقال أيضا إن المزيد من العضلات تجعلك تبدو أضخم وهذا خاطئ كليا؛ حيث يتعارض هذا ليس فقط مع الحس العام ولكن مع المشورة العلمية والمبادئ التوجيهية الحكومية التى توصى بأن البالغين الأصحاء يجب عليهم إجراء تمارين تقوية العضلات مرتين على الأقل فى الأسبوع. 
 
وإضافة الكتلة إلى العضلات فى الواقع يحرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر من الأجسام التى لا تحتوى على كتلة عضلية بصورة متزنة أو معقولة، هذا يعنى أن قليلاً مما تتناوله يتم تخزينه على هيئة دهون، كما أن إضافة تمارين بناء العضلات إلى روتين لياقتك البدنية سوف يحرق سعرات كافية.
 
وجبة الإفطار منخفضة السعرات هى وهم آخر: 
نصيحة فقدان الوزن التى تقول أنه يجب عليك تناول إفطار منخفض السعرات الحرارية ربما تمنعك من فقدان الوزن، والحقيقة أن الحرمان من السعرات الحرارية اللازمة سيؤدى إلى الإفراط فى تناول الطعام فى وقت لاحق من اليوم.