كيف تستفيدين من الفازلين عند وضع مكياجك؟

هناك عشرات الطرق لاستخدام الفازلين عند وضع المكياج، لكن فيما يلي ستتعرفين على أكثرها فاعلية وفائدة لك، وذلك لأن الفازلين مستحضر رائع ومتنوع وهو أكثر أهمية وقيمة عن ما تتخيلين، وأقل شيء أنك يمكن أن تستخدميه كبديل للكثير من مستحضرات التجميل بالإضافة إلى أنه قادر على خلق إطلالة جميلة حقا، عند استخدامه فوق شفتيك وعيونك وحتى عظمتي خديك، لذا تعرفي على الطرق التالية للاستفادة القصوى من الفازلين وتعزيز مكياجك به.
 
لشفاه فاتنة:
بالفعل يوجد طرق عدة لاستخدام الفازلين على شفتيك، وبالنسبة للمبتدئين، فهو يوفر لك ملمعاً هائلاً للشفاه، وهو وسيلة مؤكدة للحصول على شفاه ناعمة جميلة، فعندما ينفذ ملمع الشفاه المفضل لديك، يمكنك وببساطة وضع لمسة بريق للون شفتيك بمسحة سريعة بالفازلين.
 
وبعد وضع أحمر الشفاه المفضل، يمكن أن تضعي لمسة فازلين فوق الجزء العلوي المتوسط لشفتك العلوية وكذلك في منتصف الشفاه السفلية، فهذا يخلق إضاءة طبيعية تظهر شفتيك أكثر امتلاء وجاذبية.
 
مكثف لرموشك:
هناك عدد هائل من المستحضرات التي توعدك بأنها تساعد رموشك على النمو والكثافة، لكن لبعضها آثار جانبية خطيرة قد تسقط الرموش تماما، والآخر باهظ الثمن أو حتى عديم الفائدة، لكن اتركي كل هذا وراءك وضعي بطانة من الفازلين على جفونك ورموشك قبل النوم وستلاحظين رموشاً أكثر كثافة وطولاً وامتلاء.
 
ظل عيون مؤقت:
بإمكانك استخدام الفازلين كمكياج لعيونك أيضا، من خلال وضعه قبل وضع ظل العيون للحصول على تأثير لامع ملفت، ومع ذلك يمكنك استخدامه كبديل لظل العيون، ومع أنه عديم اللون، لكنه سيخلق لمعاناً ناعماً شفافاً رطباً إذا رغبت في إطلالة طبيعية، المهم أن لا تضعي مقداراً سميكاً منه حتى تظهر جفونك دهنية.
 
إضاءة فورية:
يصنع الفازلين عامل تفتيح مثالياً لأنه يتناسب مع لون البشرة، ويمنحها إطلالة ندية ساحرة وناعمة، وكل ما يجب فعله ضعي قليلاً جدا من الفازلين فوق قمة عظمتي الخدين والجفنين لإضفاء إضاءة لكل الأماكن ويوفر عليك اللجوء لمنتجات باهظة الثمن.
 
تغيير مستحضرات المكياج:
يمكنك أيضا استخدام هذا المستحضر الرائع لتغيير مكياجك، على سبيل المثال، إذا كنت تفضلين أحمر خدود معين، امزجيه ببعض الفازلين وجربيه كملمع للشفاه، وبنفس الطريقة يمكن تحويل أحمر الشفاه إلى أحمر خدود، وحتى مع ظل العيون فهي طريقة مدهشة لأنها تمنحك فرصة للابتكار والتجديد في ظلال المكياج الذي لديك.
جل للحواجب:
هل تشعرين بالقلق من عدم هندمة شكل حاجبيك ؟ لاداعى للقلق، فبوضع قليل جدا من الفازلين على حاجبيك سوف يمنحهما نعومة وتنسيقاً جميلاً كما يثبت لون أى مسحوق تستخدميه عليهما.
 
يخلصك من قشور البشرة:
إذا كنت تعانين من جفاف البشرة الذي ينتج عنه تشققات وقشور تظهر عند وضع المكياج أو حتى بدونه، وباستخدام بعض الفازلين حول الفم وفوق كل الأجزاء الجافة بالوجه سيجعل مكياجك أكثر جمالا وثباتا ويخلصك من الجفاف لأنه يوفر لك الترطيب الكامل.