5 أدوية طبيعية قابضة ومهدئة لبشرتك

 5 أدوية طبيعية قابضة ومهدئة لبشرتك
5 أدوية طبيعية قابضة ومهدئة لبشرتك

يمكن لاستخدام الأدوية القابضة الكيميائية فى كثير من الأحيان خلال علاجات التجميل أن تكون ضارة لبشرتك، والبديل الأفضل هو اختيار أدوية قابضة طبيعية فهى لا تفاقم مشاكل البشرة وفى الوقت نفسه تعمل على تهدئة الجلد.

أقدم إليك قائمة من هذه الأدوية القابضة الطبيعية:
1- ماء الورد:
ماء الورد قابض خفيف ومناسب لجميع أنواع البشرة ومضاد للبكتيريا وله خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه مطهر يعمل على تخفيف الجلد من بعض المشاكل.
 
ويساعد ماء الورد على علاج تهيج البشرة فى حالة البشرة الحساسة ويوازن البشرة الدهنية ويخفف ويناغم لون الجلد، بالإضافة إلي أن ماء الورد يعطى للبشرة تأثيراً متوهجاً ويساعد على تغذية البشرة، إلى جانب كونه خيارا جيدا كمادة قابضة بمثابة مطهر عميق وتونر رائع للبشرة.
 
2- الشاى الأخضر:
يحتوى الشاى الأخضر على مضادات الأكسدة وهو رائع جدا لمكافحة مشاكل البشرة ومكافحة الشيخوخة، ووضع القليل من الشاى الأخضر المثلج على البشرة يعمل تونر رائعاً للبشرة ويقلل حب الشباب ويساعد على التئام الجلد بشكل أسرع، كما يساعد على تناغم لون الجلد ويجعل البشرة متماسكة.
 
3- النعناع:
النعناع دواء قابض طبيعى يلطف الجلد ويوفر الراحة الفورية من التهيج المفرط والحكة، كما يزيل خلايا الجلد الميتة بسهولة ويحتوى على كمية من حمض السالسيليك، وكثيرا ما يستخدم النعناع فى الأدوية القابضة الأخرى لقدرته الفائقة على الشفاء. ولاستخدامه كمادة قابضة يمكنك طحن بعض أوراق النعناع وإضافتها لماء الورد.
 
4- خل التفاح:
خل التفاح مطهر طبيعى وله خصائص مضادة للفطريات تجعل من السهل إزالة السموم من جلدك وبسرعة كبيرة، فقط استخدمى قطعة قماش مبللة بخل التفاح المخلوط ببعض الماء وضعيها على وجهك بلطف وستجعل بشرتك تبدو رائعة. كما أنه يساعد البشرة لتصبح أكثر وضوحا وليونة بل إنه يمثل حلا رائعا لحروق الجلد.
 
5- عصير الليمون:
دواء قابض طبيعى ورائع ويعمل كـ تونر لانسداد المسام، ويمكن استخدامه قبل الماكياج لتشعرى بنعومة الجلد، ويمكن لعصير الليمون أيضا السيطرة على البشرة الدهنية.
 
طبقى أياً من هذه الوصفات بعد نظم العناية بالبشرة الروتينية الخاصة بك، وتأكدى من حاجتك لاستخدام أى منها لمعرفة النتائج.