اثنين رحلا عن الدنيا يحرمان "أوبرا" من لقب "معبودة الجماهير"

رغم أن مقدمي البرامج الشهيرين جوني كارسون ولوسي بال رحلا؛ إلا أنهما احتلا المركزين الأول والثاني في قائمة الشخصيات التلفزيونية المحبوبة، فيما حلت أوبرا وينفري في المركز الثالث رغم أنها على قيد الحياة لتتخلى بذلك عن لقب "معبودة الجماهير" في التلفزيون.


أصدرت القائمة شبكة "تي في لاند" التلفزيونية بالاشتراك مع مجلة "إنترتينمنت ويكلي" بناء على اختيارات الجماهير، بحسب الأسوشيتدبرس.

كارسون الذي احتل المركز الأول ظل يقدم برنامجه "الليلة The Tonight Show" لمدة 30 عاما على قناة NBC، بينما قدمت لوسي بال 8 مواسم من مسلسلها الناجح "أنا أحب لوسي I Love Lucy".

أما أوبرا وينفري فخاضت مجال التمثيل والإنتاج، وأصبحت مقربة من العديد من نجوم هوليوود وناشرة وناشطة عالمية وداعية للحفاظ على الوزن بفقدانها للكثير من وزنها، فحذا النساء حذوها، وأصبحت من أكثر الشخصيات المؤثرة عالميا.

واحتل المركز الـ50 النجم لاري هاجمان بطل حلقات "دالاس Dallas" الذي استمر يعرض طوال 15 موسما، وجعل منه واحدا من أعلى نجوم هوليوود أجرا في الثمانينيات، إلى جوني كارسون رقم 1 في القائمة.

وحول الصفات التي يجب توافرها في الشخصيات المحبوبة، قال هنري وينكلر الذي حل رقم 32 في القائمة، وهو نجم حلقات "أيام سعيدة Happy Days" التي عرضت بين عامي 1974 إلى 1984 "إن الشخص المحبوب هو ذلك الذي يقفز من الشاشة إلى منزلك"، بينما يقول ريجيز فيلبين رقم 27 إن الشخص الذي يستطيع البقاء على الشاشة ناجحا لوقت طويل هو من يطلق عليه "معبود الجماهير".


أما النجم بيل كوسبي، فاحتل المركز الرابع في القائمة لحلقاته الناجحة "برنامج بيل كوسبيThe Bill Cosby Show" الذي بدأ من عام 1984 طوال 8 مواسم، ويليه في المركز الـ5 المذيع والتر كرونيت الذي أذاع أهم وأشهر خبر على الشعب الأمريكي، وهو مقتل الرئيس جون كينيدي وأصبحت طريقته مرجعا لأي مقدم برامج ناجح.

وجاءت جينيفر أنيستون بطلة حلقات "الأصدقاء Friends" في المركز الـ39 متأخرة عن النجمة سارة جيسيكا باركر رقم 31، التي اختيرت مؤخرا الأقل إثارة على الرغم من بطولتها لحلقات "الجنس والمدينةSex And The City"، والنجمة الشقراء فرح فاوست التي حلت في المرتبة الـ26 في القائمة عن دورها في حلقات "ملائكة تشارلي Charlie’s Angels".

وضمت القائمة اثنان من مقدمي البرامج الحوارية في السهرة هما دافيد ليترمان رقم 16، وجون ستيوارت رقم 41، وجاءت المذيعة باربرا والترز رقم 23، بينما لم يوضع اسم خليفة جوني كارسون الناجح "جاي لينو" في القائمة، كما لم تتضمن اسم لاري كينج.

وجاء اسم أحد رواد الكوميديا التلفزيونية وهو ميلتون بيرل الذي ظل على الشاشة لأكثر من 40 عاما، بينما لم يأت اسم معاصره سيد سيزار في القائمة.

كما جاء النجم الكوميدي جيري ساينفيلد في المركز الثامن بحلقاته الكوميدية "ساينفيلد Seinfeld" التي عرضت مدة 9 مواسم.

وإلى جانب نجوم التلفزيون من بني الإنسان ضمت القائمة الكلبة "لاسي" بطلة سلسلة الأفلام الشهيرة التي تحمل اسمها، وجاء ترتيبها في المركز الـ46. أما الضفدع "كيرميت" مقدم برنامج العرائس الشهير "المابيت شوThe Muppet Show" فكان لا بد أن يحتل مركزا في القائمة وهو رقم 19، بينما جاءت الشخصية الكارتونية "هومر سيمبسون" الأب الشهير في حلقات "السمبسونزThe Simpsons" في المركز الـ9