هذه الأطعمة ليست بحاجة إلى الثلاجة

إذا رغبت في تقليل حجم ثلاجتك توفيرا للكهرباء أو تقليل الحمل الذي تضعينه في الآيس بوكس، اعلمي أن هناك كثيراً من الأطعمة لاتحتاج إلى أن تضعيها بالثلاجة، حيث تبقى معظم الثلاجات على درجة 40 أو أقل، مع أن بعض الأطعمة مثل الفاكهة والخضروات تفضل التخزين وتكون حالتها أفضل على درجات أعلى من ذلك أو درجة حرارة الغرفة ، وهنا 7 أنواع من هذه الأطعمة التي لا تحتاج إلى أن توضع بالثلاجة.
 
الخبز:
يعتبر الخبز من الأطعمة التي لا تحتاج أن توضع بالثلاجة، فإذا لم تحبي الخبز القاسي لا تضعيه في الثلاجة، للحفاظ عليه مرناً وتحافظي على نكهته، واحفظيه في درجة حرارة الغرفة، لأن الثلاجة حتى إذا تمكنت من الحفاظ عليه من العفن سوف تسبب له الجفاف، وبدلا من الثلاجة خزني الخبز في ورق أو كيس أو لفيه في منشفة من القماش واحفظيه في صندوق خاص بالخبز.
 
الطماطم:
تفضل الفواكه والخضروات أن يتم تخزينها في درجات حرارة أعلى من ما توجد بالثلاجة والطماطم واحدة منها، حيث يؤثر التبريد سلبا على نكهة الطماطم ويجعلها طرية جدا، ويمكن تخزين الطماطم الطازجة خارج الثلاجة لمدة أسبوع، واعلمي أن الطماطم كلما كانت أكثر نضوجا عند شرائها، كلما قلت فترة صلاحيتها خارج الثلاجة.
 
الأعشاب:
من الأفضل لبعض الأعشاب أن تخزن خارج الثلاجة، ويفضل أن تضعيها في كوب زجاجي به ماء فوق الطاولة، مثل الريحان الذي يذبل ويتلف من البرودة فمن الأفضل عدم وضعه بالثلاجة، ومع ذلك هناك أعشاب مثل الكزبرة التي تفضل أن توضح في زجاجة بها ماء داخل الثلاجة حتى لا يصيبها الذبول.
 
العسل:
العسل من الأطعمة التي تكون أفضل خارج الثلاجة، فبه الكثير من الخصائص الرائعة التي تجعل منه مادة حافظة هائلة، فيمكنك وضعه خارج الثلاجة لأي فترة تريدينها، لكن الثلاجة تجعله يتبلور لذا إن رغبت في عسل نحل مقرمش احفظيه في الثلاجة، لذا احفظيه فقط في خزانة المطبخ.
 
الصلصة الحارة:
لست بحاجة إلى وضع الصلصة الحارة أو أي صلصة تحتوي على الخل في الثلاجة لأن البرودة الموجودة في الثلاجة تؤثر على صحة ولزوجة الصلصة، وعليك أن تخزنيها في خزانة المطبخ أو على الطاولة فقط.
 
القهوة:
يرغب كثير من الناس تخزين القهوة المطحونة أو الحبوب في الثلاجة، إذا كنت واحدة منهم اعلمي أنك بذلك تضرين بها وتسببي تكثفها مما يفقدها نكهتها المحمصة الجميلة.
 
الموز:
فواكه كثيرة مثل الأفوكادو أو الموز تعيق البرودة نضجها، وبالثلاجة لن ينضج الموز وستصاب قشرته باللزوجة ويتحول لونها إلى البني حتى الثمرة نفسها يتحول لونها بنياً ولا يمكن تناولها، لذا يفضل تخزين الموز بخزانة المطبخ أو على الطاولة.
 
وغيرها من الأطعمة الأخرى مثل البصل والثوم والشمام والبطاطس تكون أفضل بكثير خارج الثلاجة، فأنا ذكرت قليلاً جدا وهناك الكثير من الأطعمة التي يفضل حفظها خارج الثلاجة.