Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

للمضمضة بالزيت فوائد هائلة .. تعلموا كيف

تاريخ النشر:12-06-2015 / 10:03 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

للمضمضة بالزيت فوائد هائلة ..  تعلموا كيف
للمضمضة بالزيت فوائد هائلة .. تعلموا كيف
المضمضة بالزيت طريقة مدهشة فوائدها كبيرة جدا للصحة، وللأسف لا يعلمها الكثيرون من الناس، لذا حان الوقت للتعرف عليها، وعودي نفسك كل صباح عند الذهاب إلى الحمام وقبل غسل الأسنان بوضع زجاجة زيت جوز الهند في ماء ساخن حتى يذوب، ثم ضعي القليل منه فوق ملعقة طعام ويمكنك إضافة البعض من زيت الزعتر في فمك وابدأي في المضمضة به لمدة 20 دقيقة وهذه بداية رائعة وصحية جدا ليومك.
 
تاريخ هذه العادة
يرجع تاريخ هذه العادة إلى الهند فقد كانت أحد الطقوس الهندية الهامة، ثم تم تداولها في عالمنا الحديث منذ عام 1992 بواسطة الدكتور فايف كاراش وهو حاصل على دكتوراة في الطب، وصرح بأن المضمضة بالزيت قادرة على شفاء العديد من الأمراض من بينها أمراض القلب ومشكلات الهضم والاضطرابات الهرمونية.
 
وأضاف تعمل المضمضة بالزيت مثل وسيلة التنظيف فعندما تضعه في فمك وتتمضمض به في جميع أنحائه حول أسنانك واللثة يقوم بسحب وإخراج كل ما بها من بكتيريا وغيرها من البقايا الأخرى، ورغم بساطة هذا العمل إلا أن له تأثيرا قويا جدا في التنقية من السموم، لأن الفم موطن لملايين من البكتيريا والفيروسات والطفيليات الأخرى وما ينتج عنها من سموم، وتعتبر الكانديدا والبكتيريا العقدية من أشهر النواع المقيمة داخل الفم.
 
فهذه الجراثيم وما تخلفه من سموم تعتبر السبب الرئيسي لأمراض اللثة وتسوس وتدهور حالة الأسنان كما تساهم في العديد من المشكلات الصحية الأخرى ومن بينها التهاب المفاصل وأمراض القلب، وهي مشكلات يحارب الجهاز المناعي جاهدا لمقاومتها، لكن إذا أصيب الجهاز المناعي بالإجهاد نتيجة للضغوط الزائدة عليه بشكل مفرط بسبب سوء التغذية والسموم البيئية، في هذه الحالة يمكن أن تنتشر هذه الكائنات الضارة في جميع أنحاء الجسم مما يصيبه بالالتهابات الثانوية ومنها إلى الالتهاب المزمن الذي يترجم في العديد من المشكلات الصحية.
 
والآن هيا نتعرف على فوائد المضمضة بالزيت بالتفصيل
- تمنحك أسنانا أكثر بياضا وتألقا
 
- لثة أكثر صحية
 
- تمنع رائحة النفس الكريهة
 
- ترفع مستويات الطاقة والنشاط
 
- عقل أكثر صفاء
 
- التقليل من الإصابة بالصداع
 
- مفيدة لصحة الجيوب الأنفية
 
- الحد من الإصابة بالحساسية
 
- نوم أفضل
 
- بشرة أكثر صحة ونقاء
 
- انتظام في الدورة الشهرية
 
- تحسين الجهاز الليمفاوي
 
- التقليل من الأعراض المزعجة للدورة الشهرية
 
كيفية المضمضة بالزيت
أفضل وقت للاستخدام الأول للمضمضة بالزيت هو في الصباح على معدة فارغة، ويكون بملء ملعقة طعام من زيت جوز الهند  ووضعها في فمك والمضمضة بها في جميع أنحاء الفم لمدة 20 دقيقة ثم بصقها.
 
- ويحذر من بلعه، لأنه سيكون ممتليء بالسموم وتأكد من تفريش أسنانك وشطف الفم جيدا بعد المضمضة، وستلاحظون صعوبة في إبقاء الزيت داخل الفم في المرات القليلة الأولى، لكن مع الإصرار والتعود سوف تميل له.
 
وأخيرا، لن تندم من اتباع هذه الطريقة، لأنها تتميز بالبساطة ولن تكلفك لأن الزيت رخيص الثمن وفوائده لاتعد.