فوائد صحية لشرب مياه جوز الهند

ماء جوز الهند هو الشراب المفضل لجميع الناس الذين يعيشون فى المناطق الساحلية والذى يستمتعون بتناوله كثيرا، ولكن ما هو السر وراء هذا المشروب الرائع الحلو والمنعش؟
 
يحتوى ماء جوز الهند على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الأساسية التى تجعله وسيلة مثالية تساعدك على البقاء بصحة جيدة، وهو بديل رائع لماء الشرب نظرا لاحتوائه على 94 % ماء، والأحماض الأمينية، وفيتامين ب المركب، ولا يحتوى على أى نسبة من الكوليسترول ويحتوى على مختلف المعادن الأساسية.
 
وهنا بعض الأسباب التى تجعلك تشرب ماء جوز الهند:
- رائع لقلبك: 
تشير الدراسات والأبحاث إلى أن شرب ماء جوز الهند بشكل منتظم قد يساعد على خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وأيضا احتوائه على البوتاسيوم يساعد فى الحفاظ على مستويات ضغط الدم الخاصة بك فى الاختبار.
 
- يمنع الجفاف: 
تحتوى مياه جوز الهند على الإلكتروليت والمعادن المهمة جدا لإعادة تغذية كهرباء جسمك والمياه، وماء جوز الهند هو ببساطة علاج يمكن الوصول إليه للجفاف وفيما عدا ذلك فإنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإسهال عن طريق إعادة الوقود للجسم ومنع ظهور الجفاف.
 
- يقلل من مخاطر حصى الكلى: 
ماء جوز الهند مثالى جدا للتخلص من حصوات الكلى ومنع تكوينها، فهو يحتوى على الماغنيسيوم والبوتاسيوم ويعمل ماء جوز الهند كعامل قوى مدر للبول ومثالى للحفاظ على عمل الكليتين بشكل جيد وعلى النحو الأمثل. وأفضل جزء حول هذا المشروب أنه رخيص الثمن ومتوفر بسهولة حتى إذا كنت تعانى من حصوات الكلى فإن شرب ماء جوز الهند بشكل منتظم يساعدك على التخلص منها عن طريق إخراجها مع البول.
 
- شراب طبيعى للطاقة: 
بدلا من شرب زجاجة من مشروب الطاقة بعد تمارين شاقة أو عندما تحتاج لدفعة إضافية من الطاقة حاول تناول بعض ماء جوز الهند، حيث يساعد ماء جوز الهند على إعادة هيدرة الجسم تماما، وأفضل جزء أنه منخفض فى السعرات الحرارية ومرتفع فى المعادن وهذا هو ما يحتاجه الجسم للعمل بالضبط.
 
- المشروب المثالى للأمهات: 
كونه معقما وآمنا فى الطبيعة فإن ماء جوز الهند هو الأفضل للنساء الحوامل، وبصرف النظر عن تبريد العطش فإن ماء جوز الهند يعمل كعلاج طبيعى لعلاج الحموضة وحرقان القلب والإمساك أثناء الحمل.