ما هى الاطعمه الضرورية لطفلك؟

 ما هى الاطعمه الضرورية لطفلك؟
ما هى الاطعمه الضرورية لطفلك؟

هناك بعض الاطعمه التى قد تعتقد الامهات انها تكون ضروريه لطفلك فهل حقا هناك اطعمه ضروريه؟
 
يعد نظام طفلك الغذائي صحياً ومتنوعاً معاً بدرجة كافية حتى من دون أن يشتمل على الأطعمة التي جرت العادة على اعتبارها "صحية لطفلك" تتمثل القيمة الحقيقية لأي نوع من الأطعمة في مدى استفادة الجسم من مكوناته، لذا لا يوجد طعام سحري يكون صحياً في حد ذاته، ولكن فائدته الحقيقية تكون في مجموع المغذيات التي يتكون منها.
 
ذلك بالإضافة إلى أن أي عنصر غذائي متوفر في نوع معين من الأطعمة سيتوفر أيضاً في أنواع أخرى، لذلك لا يوجد طعام بعينه يعد شديد الضرورة فلى سبيل المثال، اعتبرت الأجيال السابقة أن الحليب (اللبن) ضروري للأطفال.
 
 الآن ينظر إليه على أنه أحد أنواع الغذاء التي يكون بعض الأطفال أحسن حالاً من دونها، وحتى بالنسبة للبعض الآخر من الأطفال، فينظر إليه فقط على أنه عبوة يسهل حملها إلى أي مكان وتحتوي على مغذيات مفيدة. 
 
أما البروتينات والأملاح والفيتامينات عالية القيمة الغذائية الموجودة في الحليب (اللبن)، فإنها تتوافر في أطعمة أخرى أيضاً خاصة في منتجات الألبان المصنوعه من الحليب (اللبن).

لا يوجد فائدة إضافية لكوب من الحليب (الحليب) لا تتوافر في كوب من الروب (اللبن الرائب) أو الزبادي، فإن الحليب والبيض الموجودين في الفطائر المحلاة التي يستمتع بتناولها طفلك لها نفس القيمة الغذائية.