Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

7 نصائح للاستمتاع في عيد الكريسماس بميزانية منخفضة

تاريخ النشر:31-12-2015 / 02:15 PM

7 نصائح للاستمتاع في عيد الكريسماس بميزانية منخفضة
مع اقتراب موعد عيد الميلاد المجيد "الكريسماس"، يتساءل كثير من الأشخاص عن كيفية الاستمتاع بالعيد وقضاء أوقات جميلة وشراء الهدايا، من دون أن تتأثر كثيرا مواردهم المالية، خصوصا مع ازدياد معدلات البطالة في العالم.
 
وحول ذلك نقدم عدة خطوات تساعد في تخطيط كل ما يتعلق بالعيد:
- لا تقم بشراء كل احتياجات العيد على بطاقة التسليف، ادفع جزءا من المبالغ نقدا، وفكّر بخطة عندك واضحة لتسديد بطاقة الائتمان.
 
- قم بكتابة جميع احتياجاتك، وتفحّص القائمة جيدا، واشطب ما تعتقد أنه ليس من الضروري شراؤه الآن، بهذه الطريقة ستوفر بعضا من المال بدلا من أن تقوم بالشراء العشوائي.
 
- خصّص ميزانيّة معينة بالأعياد منذ بداية العام، ومن الجيد أن تشكل ميزانية العيد 1 إلى 1.2 من مجموع دخلك السنوي، ومن الطبيعي أن تقفز ميزانيتك قليلا عن هذا المعدل، كما يحدث عند بناء بيت، وعليك كذلك أن تحسب كل مصاريف الأعياد مثل ورق لفّ الهدايا وتناول الطعام خارج المنزل.
 
- قم بشراء هدية واحدة لكل أفراد المنزل بدلا من تقديم الهدايا أو المعايدات لكل شخص بمفرده.
 
- يمكنك أن تقدّم هدية حصلت عليها ولم تناسبك أو بإمكانك تقديم الحلوى المنزلية كهدية لطيفة وغير مكلفة.
 
- تستطيع التبرع لواحدة من الجمعيات الخيرية باسم صديقك أو أقاربك وعندما يتسلم الشخص بطاقة من الجمعية لشكره، سيعلم أنك قمت بالتبرع باسمه، ولن يعلم بقيمة المبلغ سواء كان صغيرا أم كبيرا وسيسعد كثيرا بهديتك.
 
- إذا كان طفلك مصمما للحصول على هدية غالية الثمن، قم بالتشاور مع أفراد العائلة، كأن يقوم الجد والجدة والأب بإهداء الهدية وتقاسم ثمنها.