للرجل: ارتداء الجينز في العمل بين الممكن والمحال

 للرجل: ارتداء الجينز في العمل بين الممكن والمحال
للرجل: ارتداء الجينز في العمل بين الممكن والمحال

من المؤكد أنك تنتظر يوم أو يومي العطلة الأسبوعية بفارغ الصبر حتى تخرج ما في خزانتك من ملابس كاجوال مريحة فتبتهج بارتدائها، ويكفي أنك قد حرمت منها على مدار أسبوع كامل قضيته في عملٍ شاق، فالعديد من أماكن العمل تمنع موظفيها من ارتداء الكاجوال وخاصة الجينز، بينما الآخرون يسمحون به في نطاق المحدود، وحتى لو كان العمل يسمح به في المطلق فستجد نفسك تفكر ألف مرة قبل ارتداء الجينز، ماذا سيكون رد فعل مديري تجاهي؟ ما الانطباع الذي سيكونه العميل عني؟ ماذا سيقول زملائي؟ وهذا لا يعني أن تحتفظ بالجينز للعطلات فقط،  ولا يعني أيضاً أن تخل بقوانين وتعليمات عملك وتخاطر بارتدائه.
 
 وفيما يلي سنوضح لك ما يمكن وما لا يمكن ارتداؤه من الجينز أثناء ذهابك للعمل، اولاَ:الجينز الذي يمكن إرتداؤه في العمل
1- يمكنك ارتداء البنطلون الجينز المتساوي في الاتساع فيما يعرف باسم (ستريت جينز) فمظهره أكثر مناسبة للعمل من ذى الاتساع الزائد المعروف بـ (الشارلستون) أو على العكس منه شديد الضيق والمعروف أيضاً بـ(سكيني) فالأول يعطي مظهراً قوياً وجاداً للرجل.
 
2- إذا أردت الذهاب للعمل مرتدياً الجينز فاحرص على أن تختار البنطلون ذا اللون الأزرق الصريح أو الأغمق فالأغمق، وابتعد عن ألوان الجينز الفاتحة.
 
3- لوني الجينز الرمادي والأسود صاروا موضة حديثة شائعة وهما لونان جيدان للتواجد بهما في مكان العمل.
 
 يمكنك الاستفادة من تلك الاقتراحات حتى تبدو أنيقاً في الجينز:
- ارتداء بنطال جينز ذى لون غامق مع حذاء أسود كلاسيكي بالإضافة لسترة (جاكت) جلدي أسود أو أزرق كحلي.
 
- يمكنك أيضاً ارتداء بنطال جينز ذى درجة لون فاتحة إلى حد ما مع سترة واسعة ذات نقوش قليلة أو سترة جلدية كلاسيكية بنفس مقاس جسمك بالإضافة لحذاء جلدى كلاسيكي بني اللون.
 
- جرب ارتداء  قميص بولو قصير فاتح اللون من اختيارك واحذر من أن يكون القميص ضيقاً، وارتد معه بنطال جينز غامق اللون فسيبدوان رائعين معاً.
 
- ارتد قميصاً كلاسيكياً وأغلق زر الرقبة العلوي وارتدي فوقه معطفاً، أو يمكنك ارتداء قميص تحتي ذى زر علوي للرقبة مغلقاً أيضاَ، ويكون ذا مقاس مناسب لك تماماً فلا يكون أكبر من قياسك حتى ولو درجة، وارتد فوقه السترة ذات الرقبة على شكل حرف V  مع بنطال جينز أزرق اللون.
 
- قم بتجربة ارتداء قميص بسيط الشكل مع عقد ربطة عنق مناسبة وفوقه سترة وأكمل الطقم بارتداءك بنطال جينز ذى اتساع موحد (ستريت جينز) وانظر لنفسك فكم ستبدو وسيماً هكذا.
 
ثانيا:المحال ارتداؤه من الجينز في العمل
1- إذا أردت حقاً الاحتفاظ بعملك فابتعد تماماً عن ارتداء الجينز الضيق المعروف باسم (سكيني جينز) فهذا لا يليق أبدا بالعمل وسيعطي عنك انطباعاً خاطئاً من عملائك ورب عملك أيضاً، فستبدو وكأنك شخص ليس جاداً ومستهتراً.
 
2- لا تفكر في ارتداء الجينز ذى المظهر المغسول (البالي) أثناء ذهابك لعملك، فهو ليس مناسباً إنما قد يبدو اختياراً جيداً في الخروج للنادي مع الأصدقاء.
 
3- ابتعد عن ارتداء الجينز المنقوش بالتجزيعات (الخطوط المرسومة بالعرض) فهو أفضل للمراهقين.
 
4- بالتأكيد لا يمكنك ارتداء البنطال ذى القماش الممزق أبداً مهما حدث فمن الأفضل لك عدم الذهاب للعمل عن ارتداء هذا الموديل.
 
5- فكر ألف مرة قبل ارتداء الجينز ذى المظهر القذر المسمى بـ(الديرتي) فالعمل ليس مكاناً لتحدي الجرأة.
 
6- كل ما سبق شئ ومحاولة ارتدائك للبنطال الواسع المسمى بـ(الباجي) المنخفض الخصر شئ آخر ولاسيما عند انحنائك أثناء الحركة أو لجلب شئ فحتماً سيظهر جزء من ملابسك الداخلية، وعندها سيحدث مالا يحمد عقباه من مديرك أو من نظرة عميلك لك.
 
بعض أماكن العمل قد تتسامح مع الملابس الكاجوال ولكن ليس هذا معناه أن ترتدي جميع ما يخطر ببالك منها، فاحرص دائماً على انتقاء ملابس الذهاب للعمل بعناية حتى تحافظ على مظهرك وتكون وجهة مشرفة لعملك.