أمل كلوني : تم تهديدي بالإعتقال من قبل السلطات المصرية

صرّحت زوجة النجم جورج كلوني المحامية البريطانية من أصل لبناني أمل علم الدين لصحيفة الغارديان البريطانية بأن السلطات المصرية هددتها بالاعتقال بعد أن حددت ثغرات في النظام القضائي ساهمت في إدانة ثلاثة صحافيين يعملون لقناة الجزيرة وهم التي تضم المصري باهر محمد، والكندي محمد فهمي، والأسترالي بيتر جريسته.
 
كلوني تتولى الدفاع عن الصحافي المصري الكندي، محمد فاضل فهمي، الذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة سبع سنوات، في قضية ما يعرف بخلية الماريوت.
 
أمل كانت قد شاركت في إعداد تقرير للجنة الدولية للمحامين أثار أسئلة حول استقلالية القضاة والمدعين العامين في مصر، فقالت أمل: "عندما ذهبت لإصدار التقرير، منعونا في البداية من القيام بذلك في القاهرة، سألوا إذا كان التقرير ينتقد الجيش أو القضاء أو الحكومة؟ وكان ردنا بالإيجاب فقالوا إنكم تواجهون خطر الاعتقال".
 
وكان قد ورد في التقرير توصيات تتضمن وضع حد للممارسات التي تسمح للمسؤولين المصريين باختيار القضاة في بعض القضايا السياسية،وعن تلك التوصيات قالت كلوني أنه لم يتم الأخذ بها: " ورأينا نتائج ذلك في هذه الحالة بالذات مع لجنة قضاة تم انتقائهم بعناية يقودهم قاض معروف بأحكامه القاسية وهذه الحالة لا تختلف عن ذلك".
 
واستدركت: "لا أرى كيف يمكن للنيابة أن تمضي قدما في عملية المحاكمة حتى لو تم اختيار القضاة بشكل صحيح هذه المرة، ولا أعرف كيف سيعالجون عدم كفاية الأدلة".
 
وتابعت: "علينا أن نواصل ونضاعف جهودنا للإفراج عنه (مشيرةً إلى فهمي) بطرق أخرى،  للأسف، لا يمكننا الاعتماد على سير عمل المحاكم المصرية للحصول على نتيجة عادلة أو سريعة".